أضيف في 17 أكتوبر 2020 الساعة 16:23


بلاغ صحفي..إنطلاق فعاليات مشروع “معا من أجل كفاءات شبابية مواطنة” لمركز تارودانت كفاءات


بلاغ  المركز

في 26 شتنبر 2020، تقوية قدرات 30 شاب و شابة من تارودانت من أجل مشاركة مواطنة فعالة ضمن مشروع "معا من أجل كفاءات شبابية مواطنة" في إطار برنامج مشاركة مواطنة الممول من الاتحاد الأوروبي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع.

تم إنطلاق فعاليات مشروع "معا من أجل كفاءات شبابية مواطنة" في إطار برنامج مشاركة مواطنة الممول من الاتحاد الأوروبي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع من أجل تعزيز و تقوية قدرات الشباب من أجل مشاركة مواطنة فعالة.

في إطار مشروع معا من أجل كفاءات شبابية مواطنة، سيستفيد 30 شاب و شابة من تارودانت من دورات تكوينية وزيارة ميدانية لإحدى نوادي المواطنة من أجل اكتساب معارف جديدة في مجالات صياغة  و تقديم العرائض والعمل الجمعوي و تنمية القدرات الذاتية والإبداعية.

نبذة عن برنامج مشاركة مواطنة :

منذ سنة 2011، شرع المغرب في إصلاح شامل للإطار القانوني المنظم لأنشطة المجتمع المدني. ويقدم نموذج الديمقراطية التشاركية المقترح في هذا الصدد، فضاءات وآليات جديدة لتعزيز ثقافة المشاركة المواطنة.

ثمرة شراكة بين الاتحاد الأوروبي، والوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، وبمساهمة المجتمع المدني، يهدف برنامج “مشاركة مواطِنة”، إلى مواكبة هذا الإصلاح من خلال دعم منظمات المجتمع المدني على المستوى الوطني والجهوي مع إيلاء اهتمام خاص بالشباب والنساء




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية ازمزا تعقد جمعها العام

الأيام الثقافية الربيعية لجمعية الـكو للتنمية والتعاون دوار الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت

جمعية شباب أيت داود

جمعية الكو للتنمية والتعاون الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت مشروع سور مقبرة دوار الكو

الأمازيغية مابعد الدسترة

اعلان عن تنظيم مبارتين تكريميتين بملعب اوركا ايمسكر

ميلاد فرع منظمة HOMENA الدولية لحقوق الإنسان بتارودانت

انعقاد الجمع العام العادي لتجديد المكتب المسير لجمعية تاسيلا

عملية توزيع الأدوات المدرسية

إنعقاد الجمع العام الاستثنائي لمنظمة تاماينوت فرع تارودانت