أضيف في 18 أكتوبر 2020 الساعة 00:48


المغرب بحتل الصف الرابع حسب الفرق في بطولة العالم لنصف الماراثون


 

تمكن المنتخب المغربي من احتلال الصف الرابع في بطولة العالم لنصف الماراثون التي أقيمت بغيداينيا البولونية و ذلك حسب الترتيب الجماعي بزمن قدره 3.00.47 ساعات خلف كل من كينيا ، أثيوبيا وأوغندا

وكان المغرب قد شارك بخمسة عدائين ، ويتعلق الأمر بكل من عثمان الكومري الذي حقق 1.00.30 س وحمزة السهلي  الذي سجل  1.00.04 س  ومحسن أوطلحة  صاحب توقيت 1.00,26 س وحسن الطوريس الذي تمكن من الدخول في زمن قدره 1.01.41 س و أخيرا ومحمد رضى الأعربي الذي أنهى السباق في 1.00.17 س.

ويضم المنتخب الوطني ثلاثة عناصر تمتلك خبرة وتجربة كبيرة في المسافات الطويلة، وهم الكومري والعربي والسهلي، الذين حققوا الحد الأدنى المؤهل إلى الألعاب الأولمبية المقرر العام المقبل بطوكيو، فضلا عن أوطلحة والطوريس العدائين الشابين الذين سجلا تألقهما في المسافات الطويلة خلال الموسم الجاري.

للإشارة فقد فاز العداء الأوغندي، جاكوب كيبليمو، بلقب بطولة العالم لنصف الماراطون  بعد تسجيله توقيت 58 د و 49 ث.

وتفوق كيبليمو (19 سنة)، على الكيني كيبوث كاندي الذي قطع المسافة في زمن قدره 58 د و 54 ث، يليه في المركز الثالث الإثيوبي أميدورك واليليغن بتوقيت 59 د و 08 ث.

وحل أول عداء مغربي في السباق، حمزة السهلي، في الرتبة الثانية عشرة بتوقيت 1س و00 د و04 ث، أمام مواطنه محمد رضا العربي (13) بتوقيت 1 س و00 د و17 ث.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأسود يذلون الثعالب برباعية

مراكش و عزف النشيدين

أفيلاي قدوة للمغاربة في هولندا وإسبانيا

أجمل لقطة في مباراة المغرب و الجزائر

زيكو يعرض خدماته على الخضر

فضيحة جنسية تهدد السمعة البيضاء للأسطورة ميسي

اجمل 100 هدف لميسي في مشواره مع برشلونة

ملعب أكادير الكبير سيكون جاهزا في فبراير المقبل

امجاد تارودانت

المنتخب الفلسطيني يلعب أول مباراة على أرضه في تصفيات كأس العالم