أضيف في 09 غشت 2011 الساعة 23 : 16


وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب



توفيت مساء الاثنين 8 غشت 2011م الفنانة المصرية هند رستم بعد ساعاتٍ من تعرضها لأزمةٍ قلبيةٍ مفاجئة.

وكانت الفنانة الملقبة بملكة الإغراء قد تعرضت لآلامٍ حادة مفاجئة في القلب استوجبت نقلها على الفور إلى الرعاية المركزة في أحد المستشفيات القاهرة.

تجدر الإشارة إلى أن هند رستم -البالغة من العمر 82 عاماً- اعتزلت الفن منذ عام 1979 بعد أن قدمت آخر أفلامها "حياتي عذاب"، وكان أول ظهور فني لها في عام ١٩٤٩ خلال فيلم "غزل البنات" الذي ظهرت خلاله ككومبارس لمدة دقيقتين أثناء تصوير أغنية "اتمخترى يا خيل"، ثم شاركت بأفلامٍ أصبحت من كلاسيكيات السينما المصرية، منها "ابن حميدو" و"الجسد" و"نساء في حياتي" و"بين السما والأرض".

ورغم اعتزال الفنانة المصرية قبل 3 عقود ورفضها الظهور في وسائل الإعلام، فإنها خلال السنوات الثلاث الأخيرة وافقت على الظهور في حوار تلفزيوني، كما أدلت بعدة حوارات لعددٍ من الصحف.

ولدت هند رستم فى11 نوفمبر 1929 بحى محرم بك بالإسكندرية لأب من أصل تركى وأم مصرية، وكان أبوها ضابط شرطة، وقدمت أكثر من 74 فيلماً سينمائياً.

وكان أول ظهور فنى لها عام 1949 فى أغنية "اتمخطرى يا خيل" لمدة دقيقتين كـ"كومبارس" تركب حصانا خلف ليلى مراد فى فيلم غزل البنات مع نجيب الريحانى وليلى مراد ويوسف وهبى، ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا الذى تزوجها وأنجبت ابنتها "بسنت"، وبدأت رحلة النجومية فى السينما.

اشتهرت رستم بأدوار الإغراء فى السينما المصرية فى الخمسينيات وعرفت "بملكة الإغراء" ومارلين مونرو الشرق، لشبهها الظاهر بمارلين مونرو بشعرها الأشقر المعروف، قدمت العديد من الأعمال السينمائية منها، "أزهار وأشواك والأب والروح والجسد وجواهر وعلى أد لحافك والعقل زينة وانتصار الإسلام حب فى الظلام واللقاء الأخير وطريق السعادة وجحيم الغيرة والناس مقامات واعترافات زوجة (مع كمال الشناوى)" وكان آخر أفلامها «حياتى عذاب» عام 1979 وقررت بعده اعتزال الفن نهائيا حتى الآن.

تزوجت هند رستم مرتين الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها "بسنت" ثم طلقت وتزوجت من الدكتور محمد فياض.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب

الفنان والملحن المغربي عبد النبي الجراري في ذمة الله