أضيف في 22 أكتوبر 2020 الساعة 21:54


إقليم القنيطرة.. إطلاق حملة تحسيسية بين الفلاحين حول (كوفيد-19)


 


تمازيرت بريس

أطلقت بإقليم القنيطرة، اليوم الخميس، حملة تحسيسية وتواصلية بين الفلاحين للوقاية من وباء (كوفيد-19).

وتهدف الحملة التي بادر إليها المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إلى تحسيس كافة الفاعلين الفلاحيين بضرورة الحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وحثهم على التقيد بالتدابير الوقائية لتفادي وصول العدوى لكافة العمال، وإنجاح انطلاق الموسم الفلاحي.

كما تسعى الحملة التي أطلقت بشراكة وتنسيق مع وزارة الداخلية والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية وفيدرالية الغرف الفلاحية بالمغرب والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمواد الغدائية والفيدرالية الوطنية البيمهنية للمستشارين الفلاحيين الخواص، إلى الحفاظ على مناصب الشغل مع استمرارية خلق مناصب جديدة، والحفاظ على وثيرة تزويد الأسواق الداخلية على المستوى المحلي والجهوي والوطني، واستمرارية نشاط الصادرات.

وخلال تدخله في حفل نظم ، بالمناسبة، بالمركز الجهوي للبحث الزراعي، اعتبر عامل إقليم القنيطرة فؤاد محمدي

أن إطلاق هذه الحملة يروم، أساسا، مواكبة الفلاحين والمستخدمين والمستثمرين ومهنيي القطاع لمواجهة تفشي الجائحة، وكذا الحفاظ على صحة وسلامة كافة الفاعلين الفلاحيين.

وقال السيد محمدي إن "الفلاحة من بين القطاعات الأكثر أهمية بجهة الرباط-سلا-القنيطرة"، مسجلا أنه من الضروري حماية هذا القطاع لضمان السير الجيد للأنشطة الفلاحية وللاقتصاد الوطني.

وفي تصريح للصحافة، اعتبر المدير العام للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية جواد بهجي أن الأمر يتعلق بحملة تحسيسية وتكوينية بالجهة بغرض وقف تفشي (كوفيد-19) في الوسط الفلاحي.

وتابع السيد بهجي أن إقليم القنيطرة "يتوفر على مؤهلات كبيرة في مجال سلاسل الإنتاج والحوامض والزيتون والخضر والفواكه الحمراء"، مشيرا إلى أن كافة الفاعلين، لاسيما الفلاحين والمهنيين والسلطات المحلية معبأون لإنجاح هذه الحملة.

وأبرز ، من جهة أخرى ، أهمية هذه المبادرة لتحقيق النجاح للموسم الفلاحي 2020-2021، ولأن تكون انطلاقته في أفضل الظروف من أجل تزويد السوق المحلية والجهوية والوطنية بمنتوجات فلاحية وبأسعار معقولة.

وبدوره، سجل رئيس الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية محمد العموري أن هناك طموحا لتحسيس الفلاحين والعمال بالقطاع بأهمية التقيد بالتدابير الاحترازية الصحية، منها ارتداء الأقنعة الواقية واحترام التباعد الجسدي وتعقيم اليدين ووسائل النقل، مفيدا بأن الحملة تستهدف على الخصوص القنيطرة وسيدي علال التازي والعرائش وسوق الأربعاء.

أما المدير الجهوي للفلاحة عزيز بلوطي فصرح بأن هذه المبادرة تروم تحسيس الفلاحين والعمال والمنتجين بضرورة احترام الإجراءات الصحية لصيانة صحة الجميع وضمان السير الجيد للنشاط الفلاحي وتزويد الأسواق المحلية والوطنية والدولية بالمنتوجات الفلاحية.

وتم خلال الحفل، توقيع اتفاقية شراكة تتعلق بتدابير الوقاية لمواجهة (كوفيد-19)، من طرف كل من عامل إقليم القنيطرة ومدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للغرب، ومدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للوكوس ورئيس الفيدرالية البيمهنية المغربية للفواكه الحمراء.

و م ع

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



لقاء عبد اللطيف وهبي مع وزير الصحة يعطي الانطلاقة لمشاريع الصحة باقليم تارودانت في افـق 2013

موقع ' تمازيرت بريس' ينشر خريطة المقالع بجهات المغرب

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 14 نونبر 2012

بيان وقفة الأربعاء بالدار البيضاء‎ : وانتصرت غزة

بــــــــلاغ صـــحـــفــــي

منشور لبنكيران يفتح جبهة حرب جديدة مع الموظفين المتغيبين

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 28 نونبر 2012

الإعلان عن ميلاد إطار حقوقي جديد

اكادير : تعيين الاخ الحاج سعيد ضور قنصلا شرفيا لبولونيا

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين 03 دجنبر 2012