أضيف في 25 أكتوبر 2020 الساعة 19:22


جمعيات المجتمع المدني بجماعة تازمورت ضواحي تارودانت تندد بالمحاولات المتواصلة والمستمرة لتهريب المياه وتزويد فلاحين خارج تازمورت بالمياه واستغلالها في اغراضهم الشخصية


تمازيرت بريس

أصدرت جمعيات المجتمع المدني بجماعة تازمورت اقليم تارودانت بيانا حول مستجدات قضية استنزاف الفرشة المائية بمنطقة تازمورت.

واستنكرت الجمعيات الموقعة على البيان، استثناء فلاحين إثنين في ملف القضية المحال على النيابة العامة وكذا المحاولات المستمرة والمتواصلة لتهريب المياه خارج تازمورت دون تدخل للجهات المسؤولة.

وندد البيان بما وصفه بالمحاولات المتواصلة والمستمرة لتهريب المياه وتزويد فلاحين خارج تازمورت بالمياه واستغلالها في اغراضهم الشخصية في غياب تام للسلطات المحلية.

واستغرب بيان الجمعيات، عدم إزالة الأنابيب البلاستيكية المردومة تحت الأرض من قبل الجهات الوصية سيما وأن المخالفات القانونية مثبوتة في حق الفلاحين المعنيين.

وطالبت الجمعيات في البيان، جميع الجهات المعنية بالتدخل العاجل محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا للإسراع في تطبيق الإجراءات القانونية في حق المعنيين بالأمر وازالة جميع الأنابيب البلاستيكية الناقلة للمياه خارج تازمورت. وأعلنت الجمعيات، في البيان، عزمها تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية سلمية أمام مقر قيادة تازمورت يوم الأحد 01 نونبر 2020 ابتداءً من الساعة 10:00 صباحا، مع الحرص على اتخاذ جميع التدابير الاحترازية من تباعد وارتداء الأقنعة الواقية.

وقال بيان الجمعيات، توصل موقع تمازيرت بريس، بنسخة منه، إن الوقفة تأتي، للمطالبة بوقف استنزاف الفرشة المائية لتازمورت والحسم في هذا الملف ووضع حد لهذه المهزلة التي تعيشها المنطقة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أخطر المجرمين: سفاح تارودانت

اغتصاب جماعي لشابة بأولاد تايمة

التدخين يقتل ... إنه واقع لا تقلل من شأنه

قصة واقعية

وفاة شخص وإصابة ثلاث آخرين بجروح في حادثة سير بإقليم الصويرة

اخر ابتكارات الجديدة للغش فى الإمتحانات

وكيل الملك بمراكش يأمر باعتقال نجليه

محاكمة مسلم قام بجلد مسلم اخر شارب خمر 40 جلده !!

امريكية تهاجم الشرطة بلبن ثدييها لتبعدهم عن اعتقالها

دمية جنسية صينية تغزو الأسواق العربية قريباً بمبلغ 7 الأف دولار