أضيف في 27 أكتوبر 2020 الساعة 19:15


أكاديميون يؤسسون خلال لقاء علمي بأكادير


تمازيرت بريس

توج اللقاء العلمي، الذي نظم مؤخرا  بمدينة أكادير حول موضوع  "أي دور للمراكز البحثية والفكرية في مواكبة واقع وتداعيات أزمة كورونا" بتأسيس "شبكة المراكز البحثية والفكرية بالمغرب".

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذا اللقاء العلمي، الذي نظمته "اللجنة التحضيرية لشبكة المراكز البحثية والفكرية بالمغرب" بدعم من المعهد العربي للبحوث والسياسات –نواة-، اختتم بتأسيس "شبكة المراكز البحثية والفكرية بالمغرب" وانتخاب جواد الرباع، أستاذ العلوم السياسية ورئيس فريق البحث حول السياسات والمعايير بكلية الحقوق أيت ملول (جامعة ابن زهر ـأكادير)، منسقا عاما للشبكة. 

وأضاف المصدر أنه تم، في هذا الإطار، انتخاب الأستاذ عبد الصمد العلوي أبو البركات، نائبا للمنسق، إلى جانب انتخاب باقي أعضاء هيئة التنسيق بالشبكة، الذين يمثلون مختلف الجامعات المغربية والمراكز البحثية والمتكونة من الأساتذة الباحثين الحسين الرامي، ورشيد اكديرة، وخطري الشرقي، ومحمد مزيان، وسعيد الحاجي ، وعبدالحي الغربة، والعربي بوعودة، وإدريس حموني، وعبدالحكيم أبو اللوز، وعلي الكاسمي، وعبد الكريم الحديكي ،وعبداللطيف الحاجي.

وخلص المصدر إلى أن هذا اللقاء العلمي شكل مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب بين المراكز البحثية، ومختبرات وفرق البحث المشاركة في للقاء حول "التعاطي مع أزمة كورونا وتأثيراتها على الأنشطة والإصدارات العلمية التي تم انجازها".

و م ع




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت