أضيف في 27 أكتوبر 2020 الساعة 23:27


والي جهة سوس ماسة يترأس حفل تدشين كارفور




تمازيرت بريس - وليد أفرياض/أكادير

أشرف السيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة و السيد زهير بناني الرئيس المدير العام "لابيل في" مساء يوم الإثنين 26 أكتوبر الجاري على تدشين كارفور ماركت في بارك سيلا أكادير.

يندرج هذا المشروع في إطار رؤية مسؤولي جهة سوس ماسة الرامية إلى دعم المراكز التجارية من اجل توفير الجودة والسلامة الصحية وضمان العيش الكريم للساكنة.

ويأتي انجاز هذا المشروع الهام استجابة حقيقية لانتظارات وتطلعات ساكنة أكادير حيث سيساهم في إنعاش وتنمية الدينامية التي يشهدها الإقليم وتشجيع الاستثمار وخلق فرص جديدة للشغل.

كما سيمكن هذا المشروع من خلق ساحات كبرى للبيع من شانها الحد من ظاهرة الفقر وضمان التماسك الاجتماعي بتراب الإقليم.

هذا، وقد حضر مراسيم التدشين، السيد الكاتب العام للولاية، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة ونائب المجلس الجماعي لأكادير ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، رؤساء المصالح الجهوية والإقليمية، إضافة إلى مختلف الفاعلين الإقتصاديين بالجهة.

المشروع تم بنائه على مساحة 6400 متر مربع، بتكلفة إجمالية تقدر بأزيد من 80 مليون درهم، سيمكن من خلق 330 فرصة عمل مباشر و 100 عمل غير مباشر.

وتطلبت عملية التوظيف في هذا المتجر، في إطار استراتيجية المجموعة للتشغيل والتكوين على الصعيد المحلي، 40 يوم تدريب عملي و 500 ساعة تكوين نظري.

وجاء هذا المشروع من طرف مجموعة "لابيل في" للمساهمة في تنمية وإنعاش منتوجات المقاولات المغربية بالجهة وعصرنة وتمتين سلاسل التموين بالمملكة، بالإضافة إلى خلق فرص جديدة للشغل على مستوى الإقليم، كما أن هذا المشروع يندرج ضمن الاستراتيجيات التنموية للقرب التي تستهدف اكبر عدد ممكن من المواطنين.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت