أضيف في 29 أكتوبر 2020 الساعة 15:12


فيروس كورونا: فرنسا تقرر توسيع فرض ارتداء الكمامات على الأطفال اعتبارا من سن السادسة


تمازيرت بريس

قال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس الخميس إن حكومته قررت توسيع فرض ارتداء الكمامات لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا، على الأطفال بدءا من سن السادسة. وأعلن في كلمة أمام الجمعية الوطنية أنه سيتم تعديل البروتوكول الصحي وتعزيزه "لضمان حماية جميع الأطفال والمعلمين وأولياء أمور الطلاب". وكان الرئيس ماكرون قد أعلن الأربعاء إعادة فرض حجر صحي لا يشمل المدارس اعتبارا من يوم الجمعة. وسيعقد رئيس الوزراء مؤتمرا صحفيا الساعة السادسة ونصف مساء بتوقيت باريس لشرح كافة التفاصيل المتعلقة بالحجر الصحي الجديد.

في كلمة له أمام الجمعية الوطنية، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس الخميس أن وضع الكمامات "سيشمل تلاميذ  المدارس الابتدائية اعتبارا من سن ست سنوات".

وقال كاستكس "اعتبارا من الاثنين سيتم تعديل البروتوكول الصحي وتعزيزه لضمان حماية جميع الأطفال والمعلمين وأولياء أمور الطلاب وفقًا للرأي المرسل إلينا (الأربعاء) من قبل المجلس الأعلى للصحة العامة ".

وقال كاستيكس لدى افتتاح نقاشات الإغلاق "كنا نتوقع موجة ثانية من الإصابات بكوفيد-19 لكن أي بلد لم يتوقع تسارعها بهذه الوتيرة المفاجئة والسريعة". وأوضح "لطالما دعوت إلى توخي الحذر. البعض الذي يقول لنا اليوم إنه كان علينا التحرك وبشكل أكثر حزما أو أننا لم نتخذ تدابير كافية زعموا في حينها أننا كنا نفرض إجراءات كثيرة".

وبالنسبة إلى النشاط المهني "يجب العمل من المنزل قدر الإمكان" موضحا أنه "في القطاع الخاص يجب العمل من المنزل خمسة أيام من أصل خمسة لكل الوظائف التي يمكن القيام بها عن بعد". وأعلن أنه "علينا الاستمرار في العمل قدر الإمكان بالطبع ضمن شروط صحية وقائية مع وقف بالطبع تفشي الفيروس لأن البطالة والفقر قد يقتلان أيضا". وقال إن الشركات التي تنظم الفعاليات و"دور السينما والمسارح" ستغلق. لكن المتحدث باسم الحكومة غابرييل أتال أعلن أن الحدائق العامة والأسواق يجب أن تبقى مفتوحة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مصر تحتضن أكبر تجمع للإعلام السياحي العربي بمشاركة 17 دولة منها المغرب

تتويج المغرب بالجائزة الخاصة للإعلام السياحي في احتفالية عربية بالقاهرة

مرسي يوافق على الغاء تأشيرة مصر عن دول المغرب العربي

اختتام الملتقى العربى الخامس للاعلام السياحى بالأقصر بالدعوة الى ميثاق مهني

وفاة رئيس فنزويلا هيوغو تشافيز

حملة تشجير فلسطين... نزرع صمودنا، نرسخ جذورنا

الجزائر والبوليزاريو تنقلان"الحرب"ضد المغرب لمنتدى تونس

الإعلاميون العرب يكرمون حاكم الشارقة بلقب شخصية العام للتراث

اعتماد لجنة مغاربية للتكوين والدراسات للاعلام السياحي

ما هو الشيء الذي لدى كوريا الشمالية ويثير قلق أمريكا الشديد ؟