أضيف في 4 نونبر 2020 الساعة 17:20


جامعة ابن طفبل في مراتب مشرفة عالميا وضمن الأوائل على الصعيد الوطني


 

تمازيرت بريس

صنفت مؤسسة (تايمز هاير إيدوكيشن) جامعة ابن طفيل بالقنيطرة في مراتب مشرفة على الصعيد العالمي، وفي المراتب الأولى على الصعيد الوطني.

وذكر بلاغ للجامعة أن هذه المؤسسة الدولية صنفتها في تقريرها الجديد الصادر في 28 أكتوبر الماضي، ضمن الجامعات 600 الأولى في العالم والأولى على المستوى الوطني في الهندسة والتكنولوجيا، وال800 الأولى في العالم والثانية وطنيا في مجال المعلوميات، وكذا ضمن الجامعات الألف الأولى على المستوى الدولي والثانية وطنيا في العلوم الفيزيائية.

وحسب البلاغ، فإن « حضور جامعة ابن طفيل البارز في هذا التصنيف الدولي يعد تتويجا لجهودها في الارتقاء بالعديد من المجالات التي تدخل في إطار استراتيجية تطوير الجامعة، كما يعكس التزامها واستجابتها للمعايير الأربعة التي يقوم عليها هذا التصنيف الدولي، والذي يرتكز على جودة التعليم والبحث والاستشهاد وتناقل المعارف وتدويلها ».

كما تم تتويج جهود جامعة ابن طفيل في السنوات الأخيرة في تصنيفات على المستوى العربي ، وتحديدا في تصنيف (QS) ، الذي وضع الجامعة ضمن أفضل 130 جامعة في العالم العربي.

ويستند هذا التصنيف الذي يعد أكثر التصنيفات الدولية حظوة ومصداقية في تقييم أداء الجامعات ومعاهد التعليم العالي، على عدة معايير، منها نسبة الطلبة الدوليين، ونسبة التأثير على مستوى الشبكة العنكبوتية، والسمعة الأكاديمية، وآراء جهات التوظيف حول كفاءة خريجي الجامعة، وهي المعايير التي حققت ، بموجبها ، جامعة ابن طفيل المراتب الأولى بين الجامعات المغربية.

واعتبرت هذه الجامعة تميزها الذي أحرزته، « اعترافا دوليا وإقرارا بالتزام جميع مكوناتها من أساتذة وطلبة وإداريين بتطوير البحث العلمي والابتكار والنهوض بالجامعة على الصعيد الوطني والدولي ».




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية