أضيف في 4 نونبر 2020 الساعة 19:32


مسابقة Huawei ICT 2020: المغرب يتأهل للنهائيات الدولية



تمازيرت بريس


من أجل المساهمة في تطوير منظومة المواهب المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومواجهة إكراهات التحول الرقمي، شاركت هواوي المغرب في النهائيات الجهوية للحدث العالمي "مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات" والتي انطلقت لأول مرة في المغرب خلال سنة 2019، والمنخرطة في إطار "أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات" Huawei ICT Academy.

بالنسبة لهذه المشاركة الأولية، حقق المغرب سبقا تاريخيا من خلال التأهل عن جدارة واستحقاق للنهائيات العالمية، التي ستقام في 6 و 7 نونبر 2020 عبر الإنترنت، بسبب تداعيات وباء كوفيد-19.

احتل الفريق المغربي، الذي تم تمثيله بجدارة في موضوع « كلاود » من خلال الطلبة ياسين تراف وفرح أوبلكاس وعدنان دريوش من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية في برشيد وجامعة الحسن الأول بسطات، المرتبة الأولى على الصعيد الجهوي. كما استطاع الفريق المغربي الآخر، الذي مثله كل من لطيف كرامبيري وأيوب دمامي وأيوب العيمري من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بتطوان وجامعة عبد المالك السعدي، بلوغ المركز الرابع عن جدارة من بين 7 دول مشاركة وهي السنغال وتونس والجزائر ومصر والكاميرون والكوت ديفوار.

انعقدت النهائيات الجهوية في أجواء ودية وحماسية بين الطلبة المشاركين، حيث شهد هذا الحدث الذي يعتبر حاضنا لأحدث التقنيات والإبداع الرقمي، لحظات مؤثرة من خلال أجواء المنافسة والمناقشات والمشاركات من المستوى العالي. وفي هذا السياق، أكد السيد نيكولاس يوان، مدير شركة هواوي المغرب، أن هواوي المغرب تولي اهتماما خاصا لنقل المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفائدة مختلف المتدخلين والمهتمين:

« تنخرط مسابقة Huawei ICT بشكل كامل ضمن آفاق الشركة للترويج وإبراز المهارات والكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك لخدمة جودة التعليم في المغرب « .

يذكر أنه منذ أكتوبر 2019 ، يعد المغرب عضوا في قائمة الدول المتنافسة ضمن هذه المنافسة العالمية الكبرى التي تنقسم إلى ثلاث مراحل: المرحلة الأولى وطنية، ومرحلة ثانية جهوية، ثم مرحلة ثالثة وأخيرة ذات بعد دولي. حيث تسمح لأفضل الطلبة من الجامعات الشريكة لـ « أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات » من تمثيل مؤسساتهم ودولهم في مختلف القطاعات.

وتجدر الإشارة إلى أنه حتى الآن، تعاونت هواوي، في إطار هذا البرنامج، مع أكثر من 400 جامعة

في 17 دولة في أفريقيا. وفي المغرب، وقعت شركتنا اتفاقية شراكة مع 21 جامعة ومدارس عليا، حتى الآن، في إطار هذا البرنامج. خلال سنة 2020 ، ولمواجهة تحديات كوفيد-19، أطلقت أكاديمية

Huawei ICT مبادرة « Learning ON » من خلال إنشاء دورات تكوينية للطلبة عبر الإنترنت. في المغرب، تمكن أكثر من 3000 طالب من الاستمرار في تلقي تعليمهم عن بعد بفضل هذه المبادرة. بالإضافة إلى ذلك، حصل ما يقرب من 500 طالب على شهادات تقنية احترافية من هواوي في مجال السحابة والجيل الخامس 5 جي و الذكاء الاصطناعي. علاوة على ذلك، يعد الطلبة المغاربة المستفيدين من هذا البرنامج الوحيدون الحاصلون على اعتماد 5 جي بالقارة!

تنظر « هواوي » في المشاركة المجتمعية معلمة هيكلية لنموذج نموها. وهذه القناعة القوية تساعد على تنظيم وتطوير الشركة في المغرب وبالتالي تلهم منها سياسة للمسؤولية الاجتماعية ملتزمة وواضحة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مغني الراب الايغرمي الشاب مولاي شاطر محمد

مسلمة ومسيحية ويهودية.. ثلاث فنانات جمعهن الغناء من أجل ثقافة واحدة

عمرو دياب أغنى فنان عربي بـ 41 مليون دولار.. تتبعه نانسي

حنان ترك تتسابق مع ولديها لختم القرآن في رمضان وتقول ان الحجاب لا يعوق التمثيل ولو في غرفة النوم

وفاة هند رستم مارلين مونرو العرب

الشاب جدوان: رأيت الرسول في منامي فاعتزلت الغناء

من علماء الإسلام :الإدريسي مؤسس علم الجغرافيا الحديث

بعد 62 عاماً من الفن ومائتى عمل .. وفاة كمال الشناوى بعد صراع مع المرض

ايمان الباني ملكة جمال المغرب

رامى عياش يحيى حفلاً غنائياً بالمغرب