أضيف في 23 نونبر 2020 الساعة 18:54


أسباب قرار “الفيفا” بالإيقاف في حق رئيس “الكاف”



تمازيرت بريس

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الاثنين، إيقاف الملغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة لمدة 5 سنوات، في خطوة مفاجئة، أثارت الجدل وسط كل اتحادات القارة السمراء.

وأصدر « الفيفا » بيانا إعلاميا، أكد فيه أن لجنة الأخلاقيات التابعة له، أصدرت قرارها بعد ثبوت مخالفات مالية ضد رئيس « الكاف »، تستوجب حرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي، مع فرض غرامة عليه قدرها 200 ألف فرنك سويسري.

وتأتي العقوبة المسلطة على الملغاشي أحمد، لتمنعه من الترشح لولاية ثانية على رأس الجهاز الوصي على الكرة الأفريقية، مثلما كان يخطط قبل ثبوت المخالفات المنسوبة إليه.

وكان المسؤول الملغاشي قام، في وقت سابق، بتقديم أوراق ترشحه، بعد أن نجح في الحصول على دعم واسع من قبل معظم رؤساء الاتحادات المحلية في القارة السمراء.

وعلى ضوء قرار « الفيفا »، باتت المنافسة على رئاسة « الكاف » منحصرة بين الرباعي المكون من « باتريس موتسيبيه » رئيس نادي صنداونز الجنوب أفريقي، وأحمد ولد يحيى رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، فضلا عن « جاك أنوما » عضو المكتب التنفيذي السابق للاتحادين الأفريقي والدولي، و »أوغستين سينغور » رئيس الاتحاد السنغالي للعبة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأسود يذلون الثعالب برباعية

مراكش و عزف النشيدين

أفيلاي قدوة للمغاربة في هولندا وإسبانيا

أجمل لقطة في مباراة المغرب و الجزائر

زيكو يعرض خدماته على الخضر

فضيحة جنسية تهدد السمعة البيضاء للأسطورة ميسي

اجمل 100 هدف لميسي في مشواره مع برشلونة

ملعب أكادير الكبير سيكون جاهزا في فبراير المقبل

امجاد تارودانت

المنتخب الفلسطيني يلعب أول مباراة على أرضه في تصفيات كأس العالم