أضيف في 23 نونبر 2020 الساعة 21:40


أكادير.. اطلاق إنجاز مشروع شبكة القراءة العمومية الموجهة للعموم



تمازيرت بريس

تم، مؤخرا بأكادير، إعطاء انطلاقة إنجاز الشطر الاول من مشروع شبكة القراءة العمومية الموجهة للعموم والذي يتكون من 23 نقطة للقراءة موزعة على كل احياء الجماعة، وذلك بمناسبة احتفال الشعب المغربي بالذكرى ال65 لعيد الاستقلال.

وأوضح مصدر مسؤول بعمالة أكادير- إداوتنان أن هذا المشروع، الذي أشرف على إعطاء انطلاقته والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، السيد أحمد حجي، والوفد المرافق له، يندرج في إطار التتبع الميداني للمشاريع المدرجة في إطار تنفيذ الاتفاقية المتعلقة ببرنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020-2024، التي تم توقيعها أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم 04 فبراير 2020.

وأضاف المصدر أن هذا المشروع، الذي خصص له غلاف مالي قدره 56 مليون درهم، سيتم إنجازه بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومجلس جهة سوس ماسة والجماعة الترابية لأكادير ووزارة الشباب والرياضة.

وذكر المصدر أن هذا المشروع، الذي يندرج أيضا ضمن محور الانعاش الثقافي وتثمين التراث ببرنامج التنمية الحضرية، يهدف إلى الرفع من مستوى المرافق الثقافية وتحسين جودة الخدمات لساكنة جماعة أكادير وتوفير فضاءات المطالعة للشباب والأطفال من أجل تقريب الكتاب وإغناء الرصيد الثقافي والمعرفي والفكري للمرتفقين، وكذا العمل على تيسير الحصول على المعلومة لفائدة الطلبة والباحثين.

وخلص المصدر إلى أن هذه الشبكة القرائية سيتم ربطها مستقبلا بالمكتبة الوسائطية الكبرى لمدينة أكادير والتي تندرج ضمن مشاريع التنمية الحضرية للمدينة.

و م ع أكادير




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت