أضيف في 26 نونبر 2020 الساعة 10:08


توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس في المغرب



تمازيرت بريس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، نزول أمطار أو زخات مطرية رعدية محليا معتدلة إلى قوية نوعا ما فوق مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية وسوس.

وسيصبح الجو غائما، مع نزول أمطار أو زخات مطرية رعدية ومحلية فوق باقي الجهات الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية.

كما ستنزل ثلوج فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية والتي يتعدى علوها 1700 متر، فيما سيكون الطقس باردا بمرتفعات الأطلس والسفوح الشرقية والهضاب العليا الشرقية.

وستلاحظ هبات لرياح قوية نوعا ما إلى قوية فوق المنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي، فضلا عن هبوب رياح رملية جنوب المنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 7 وناقص 3 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وما بين ناقص 3 و4 درجات بالهضاب العليا الشرقية والريف، وما بين 4 و10 درجات بهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة السايس، وما بين 10 و16 درجة بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 3 و8 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وما بين 8 و13 درجة بالأطلس الصغير والريف والسايس والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية للبلاد، وما بين 12 و18 درجة بباقي المناطق الشمالية والوسطى، وما بين 18 و24 درجة بالجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان خلال الظهيرة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كرحو داوود الكاتب الامازيغي الاغرمي

كرحو محمد الكاتب الامازيغي الاغرمي

جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع أولادتايمة

الأيام المفتوحة للتراث الكناوي

جمعية أنازور تكرّم المبدع لحسن ملواني في أيامها الربيعية الرابعة

معهد الأمير مولاي الحسن للتربية والتعليم بتارودانت يحتفل باليوم الوطني للمعاق

صَحافيون وفاعلين جمعويين ينظمون

ديوان شعري جديد بعنوان

إعلان عن مناقشة أطروحة جامعية بكلية الآداب بالجديدة حول الطريقة الدرقاوية في سوس

الدورة السادسة من المهرجان الدولي ماطا 2012