أضيف في 14 دجنبر 2020 الساعة 17:30


ثانوية الشابي التأهيلية تنظم حملة تحسيسية وقائية ضد فيروس كورونا




تمازيرت بريس - عبد الجليل بتريش

في إطار تحسيس وتوعية التلاميذ وأسرهم بخطورة وباء كورونا، ودعما للجهود اليومية للإدارة والأساتذة، نظم نادي الصحة ونادي المواطنة مؤخرا بالثانوية التأهيلية الشابي أمسية تربوية هادفة، من تأطير الأستاذ المنشط العربي الكاطي، وانجاز التلميذات والتلاميذ أعضاء وعضوات الناديين المذكورين.

وقد تضمنت الأمسية عدة أنشطة تربوية انطلقت بتحية النشيد الوطني وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، أعقبها سكيتش توعوي حول تفشي الوباء وعواقبه وطرق الوقاية منه.

علاوة على  محاضرة حول موضوع الجائحة، من تقديم عدة تلميذات وتلاميذ في شكل فقرات موزعة بينهم، تناولت التعريف بالوباء ،أسبابه ، ظهوره و أعراضه...

وفي السياق ذاته يسعى المنظمون خلال هذا اللقاء تحقيق هدفين رئيسيين، حيث وظف الأستاذ المؤطر هذه المناسبة كذلك لتخليد ذكرى المسيرة الخضراء في ذاكرة التلميذات والتلاميذ، حيث خصص عدة فقرات تنشيطية تتخلل موضوع الأمسية، وتتمحور حول الاحتفال بهذا العيد الوطني الهام، وقد شملت تقديم " قسم المسيرة " ومقتطفات من خطاب الملك المغفور له الحسن الثاني، وعدة معلومات واحصائيات تهم حدث المسيرة الخضراء.

وللإشارة، فقد تم الاقتصار على حضور أعضاء الأندية فقط لهذا النشاط، وذلك تفعيلا للتدابير الاحترازية والتزاما بالتباعد الاجتماعي، مع توصية الأعضاء والعضوات بالقيام بدور التثقيف بالأقران من خلال تبليغ كل المعطيات المقدمة الى باقي التلميذات والتلاميذ والأسر في إطار التثقيف بالنظير.

وقد حضر هذه الأمسية التحسيسية ضد الوباء، كل من السادة رئيس الجماعة القروية وممثل السلطة المحلية خليفة قائد قيادة مشرع العين ، بالإضافة الى بعض الأساتذة.

وبالمناسبة ساهمت السلطة المحلية بمجموعة من الكمامات وقنينات صغيرة للتعقيم تم توزيعها من طرف الضيوف على كل أعضاء وعضوات الأندية. كما قيلت كلمات همت التركيز على الوقاية والاحتراز من الوباء.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية