أضيف في 28 دجنبر 2020 الساعة 22:16


منظمة الصحة العالمية: جائحة كورونا لن تكون


تمازيرت بريس

جعلت منظمة الصحة العالمية من يوم أمس الأحد، اليوم الدولي الأول للتأهب للأوبئة، فيما أكد مديرها العام تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن جائحة كورونا لن الأخيرة.

وقالت المنظمة: « إن الجمعية العامة للأمم المتحدة دعت إلى « أهمية الوقاية من الأوبئة والتأهب لها والشراكة ضدها »، مضيفة أنها تعمل عن كثب مع الحكومات « لدعم الجهود لبناء أنظمة قوية للتأهب للطوارئ والأوبئة، كجزء من نهج شامل للنهوض بالتغطية الصحية الشاملة وتعزيز أنظمة الرعاية الصحية الأولية »، وفق (CNN العربية).

وفي بيان بالفيديو شاركته منظمة الصحة العالمية، قال مديرها العام، إنه من الصعب تصديق أن فيروس (كورونا)، لم يكن معروفًا تمامًا قبل عام واحد فقط، وأن آثار الوباء تجاوزت المرض نفسه، مع نتائج بعيدة المدى للمجتمعات والاقتصادات.

وقال تيدروس: « لا ينبغي أن يكون أي من هذا مفاجئًا »، مضيفًا أنه كانت هناك العديد من التقارير والمراجعات والتوصيات التي تقول نفس الشيء على مر السنين بأن « العالم غير مستعد لمواجهة جائحة، وإنه يجب على الجميع التعلم من الدروس التي يتم تعلمها من جائحة (كوفيد -19)، ويخبرنا التاريخ أن هذا لن يكون الوباء الأخير، والأوبئة هي حقيقة من حقائق الحياة ».

واستدرك مدير منظمة الصحة العالمية »ولكن من خلال الاستثمارات في الصحة العامة، المدعومة من قبل كل الحكومات، والمجتمع بأسره، ونهج صحي واحد، يمكننا ضمان أن أطفالنا وأطفالهم يرثون عالماً أكثر أماناً ومرونة واستدامة ».




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مصر تحتضن أكبر تجمع للإعلام السياحي العربي بمشاركة 17 دولة منها المغرب

تتويج المغرب بالجائزة الخاصة للإعلام السياحي في احتفالية عربية بالقاهرة

مرسي يوافق على الغاء تأشيرة مصر عن دول المغرب العربي

اختتام الملتقى العربى الخامس للاعلام السياحى بالأقصر بالدعوة الى ميثاق مهني

وفاة رئيس فنزويلا هيوغو تشافيز

حملة تشجير فلسطين... نزرع صمودنا، نرسخ جذورنا

الجزائر والبوليزاريو تنقلان"الحرب"ضد المغرب لمنتدى تونس

الإعلاميون العرب يكرمون حاكم الشارقة بلقب شخصية العام للتراث

اعتماد لجنة مغاربية للتكوين والدراسات للاعلام السياحي

ما هو الشيء الذي لدى كوريا الشمالية ويثير قلق أمريكا الشديد ؟