أضيف في 1 يناير 2021 الساعة 01:09


عبر تقنية التواصل عن بعد.. غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير تعقد دورتها العادية برسم سنة 2020



تمازيرت بريس - وليد أفرياض/أكادير


عقدت غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير، عبر تقنية التواصل عن بعد بواسطة فيديو، صباح يوم الخميس 31 دجنبر 2020، دورتها العادية.

وفي بداية أشغال الدورة، تم الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم، وتضمن جدول أعمال الدورة:

1/ المصادقة على محضر الدورة العادية السابقة.
2/ المصادقة على التقرير الأدبي لسنة 2019.
3/ المصادقة على التقرير المالي لسنة 2019.
4/ مشروع ميزانية الغرفة لسنة 2021.
5/ تداعيات جائحة كورونا على قطاع الصيد البحري و المجهودات المبذولة من طرف المهنيين خلال هذه الأزمة رغم إقصاء القطاع من برامج الدعم.
6/ دراسة مقترحات الوزارة الوصية حول إشكالية استعمال الشباك الدائرية "السويلكة" و تقديم تقرير لجنة الصيد التقليدي بالغرفة حول هذا الملف.
7/ تعزيز وسائل السلامة و الإنقاذ.

وقد انعقدت هذه الدورة العادية، تحت رئاسة السيد جواد الهلالي رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير، و بمشاركة المندوب الجهوي للصيد البحري و رئيس المنطقة الحضرية لميناء أكادير، وقد تم المصادقة بالإجماع على محضر الدورة السابقة.

و في هذا الإطار، تمت مناقشة التدابير التي اتخذتها الغرفة مند الإعلان عن الحجر الصحي حيث أشار السيد الرئيس بأن الغرفة تجندت بكل طاقتها لمساعدة المهنيين سواء مجهزين أو بحارة حيث قامت بمجموعة من التدخلات لدى السلطات المحلية والولاة والعمال وبتنسيق مع وزارة الصيد البحري لتسهيل عملية تنقل البحارة والمجهزين عبر النفوذ الترابي للغرفة للعودة إلى عملهم وذلك لاستمرار قطاع الصيد البحري في الإنتاج لتزويد السوق الوطنية والدولية بالمنتوجات السمكية الوطنية.

وعلى هامش أشغال هذه الدورة، نوه السيد جواد الهلالي رئيس الغرفة في مداخلته، بالمجهودات التي قامت بها الوزارة الوصية و البحارة في استمرار الإنتاجية في ظل جائحة كورونا، كما أشادت بالمجهودات التي يبدلها المهنيون، في الاستمرار بتزويد الأسواق الوطنية بالمنتوجات البحرية.

إن غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير، نجحت في الحفاظ على أنشطة قطاع الصيد البحري، واستمرارية الإنتاج منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية بالمملكة لمواجهة حائجة كورونا.

وفي الأخير رفعت برقية الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت