أضيف في 12 يناير 2021 الساعة 15:00


اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 تنفي مناقشة إلغاء الألعاب بسبب جائحة كورونا



تمازيرت بريس

نفى منظمو دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو-2020" المقرر إقامتها في يوليوز، اليوم الثلاثاء، إجراء مناقشات في فبراير المقبل لدراسة احتمال إلغائها بعدما تم تأجيلها صيف العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووصف المدير العام للجنة المنظمة توشيرو موتو، خلال كلمة ألقاها للعاملين في ملف "طوكيو 2020" تكهنات وسائل الإعلام اليابانية بضرورة مناقشة مصير الأولمبياد في فبراير مع اللجنة الأولمبية الدولية بأنه "معلومات خاطئة".

وقال "عندما يظهر هذا النوع من المعلومات، قد يشعر بعض الناس بالقلق. أريد أن أقول إننا لا نفكر بهذه الطريقة على الإطلاق وان هذه المقالات خاطئة".

وقلل موتو من أهمية استطلاع نشر الأحد يشير إلى مزيد من الانخفاض في الدعم الشعبي الياباني للأولمبياد.

وأعلنت اليابان الأسبوع الماضي حالة الطوارئ في طوكيو والمناطق المجاورة لها في مواجهة تصاعد حاد في حالات الإصابة بالفيروس، ما عزز شكوك الجمهور بشأن تنظيم الألعاب الأولمبية.

وفي أحدث استطلاع أجرته وكالة أنباء كيودو، أراد 45 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع تأجيل الألعاب للمرة الثانية، فيما أيد 35 بالمائة منهم الإلغاء التام.

وأسفرت حالة الطوارئ في العاصمة إلى تقليص عدد الحضور في المنافسات الرياضية إلى خمسة آلاف متفرج، كما ألغيت مباراتان في المرحلة الأولى من بطولة الريكبي المحلية باكتشاف حوالي 40 حالة إيجابية في أربعة فرق.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأسود يذلون الثعالب برباعية

مراكش و عزف النشيدين

أفيلاي قدوة للمغاربة في هولندا وإسبانيا

أجمل لقطة في مباراة المغرب و الجزائر

زيكو يعرض خدماته على الخضر

فضيحة جنسية تهدد السمعة البيضاء للأسطورة ميسي

اجمل 100 هدف لميسي في مشواره مع برشلونة

ملعب أكادير الكبير سيكون جاهزا في فبراير المقبل

امجاد تارودانت

المنتخب الفلسطيني يلعب أول مباراة على أرضه في تصفيات كأس العالم