أضيف في 22 فبراير 2021 الساعة 21:12


المجلس الإقليمي لتارودانت يصادق على عدة اتفاقيات شراكة



تمازيرت بريس - الحسن شاطر

صادق المجلس الإقليمي لتارودانت، اليوم الإثنين، خلال اشغال الجلسة الأولى من الدورة الاستثنائية لشهر فبرير الجاري، على عدة اتفاقيات شراكة همت ميادين مختلفة.

وهكذا، صادق المجلس الإقليمي، المنعقد تحت رئاسة رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت السيد محمد العربي، بحضور عامل الإقليم السيد الحسين أمزال، والكاتب العام لعمالة تارودانت السيد عبد الحفيظ بغدادي، ونورالدين السعدي رئيس قسم الجماعات المحلية بالعمالة، والمديرية الاقليمة للسكنى وسياسة المدينة بتارودانت، وممثل مندوبية الصحة وممثلة الوكالة الحضرية لتارودانت تزنيت طاطا، وممثل المديرية الإقليمية للفلاحة، إلى جانب أعضاء المجلس الإقليمي وممثلي المنابر الإعلامية، على ملحق اتفاقية لقبول انضمام جماعة المهادي إلى مجموعة الجماعات الترابية (المحافظة على البيئة).

كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية اغرم تتعلق بالحماية من الفيضانات، واتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية اغرم تتعلق بالماء الصالح للشرب، واتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية اغرم تتعلق بالتهيئة الحضرية لايغرم.

ويتعلق الأمر أيضا بالموافقة على اتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة  من أجل اقتناء العتاد التقني (أجهزة التنفس)، واتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ـ قطاع الماء ـ.

كما صادق أعضاء المجلس على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية ولقاضي من أجل تهيئة وصيانة المسالك القروية بالجماعة.

وخلال هذه الجلسة ناقش المجلس، وضعية القطاع الصحي بالإقليم والدعم المخصص لتجهيز السقي بالتنقيط في اطار صندوق التنمية الفلاحية.

وتميزت هذه الدورة بالكلمة الافتتاحية التي ألقاها السيد عامل الإقليم نوه فيها بالنتائج الجيدة التي تم تحقيقها في مجال محاربة فيروس كورونا بالاقليم ونجاح الباهر لعملية التلقيح بإقليم تارودانت، وأن حملة التلقيح ضد كوفيد-19 على مستوى إقليم تارودانت، تتواصل في ظروف جيدة، بمشاركة كافة المتدخلين، وانخراط قوي للمواطنين.

وخلال هذه الدورة، رفع أعضاء المجلس ملتمس إلى الجهات المختصة بخصوص إحداث مستشفيات للقرب وكذا تنظيم الحملات الطبية خاصة بالمناطق النائية جدا.

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت