أضيف في 24 فبراير 2021 الساعة 20:38


إقليم طاطا.. ورشات تكوينية في إطار برنامج “اليونيسيف” للارتقاء بالمنظومة التربوية



تمازيرت بريس

تم، مؤخرا، بعدد من المؤسسات التربوية بإقليم طاطا، تنظيم ورشات تكوينية لفائدة مديري المؤسسات التعليمية الابتدائية والاعدادية، وذلك في إطار برنامج التعاون بين منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “اليونيسيف” ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح بلاغ للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لطاطا أن الورشة الأولى، التي تمحورت حول موضوع “التواصل من أجل التنمية”، شكلت مناسبة للوقوف على مفهوم التواصل وأهميته، خاصة بالنسبة للمدراء، وكذا وضع مقاربة للتصور الجديد للتواصل الذي يتجاوز النمط الكلاسيكي، مشيرا إلى أن الفعل التواصلي كنشاط يستحضر المقاربة التشاركية ويتوخى تحقيق التنمية.

وأضاف أن هذه الورشة، التي أطره إطار تربوي ومنسق برنامج التعاون مع اليونيسيف، شكلت أيضا مناسبة لوضع خطة تواصلية من أجل تنزيل عملية “من الطفل إلى الطفل” الهادفة إلى تحسيس الفاعلين التربويين الخارجيين، من سلطات ومجتمع مدني، وكذا التلاميذ والأسر بظاهرة عدم التمدرس والانقطاع عن الدراسة، في أفق إيجاد حلول محلية لهذه الظاهرة.

وذكر المصدر أن الورشة الثانية، التي نظمت لفائدة مديري وأساتذة المؤسسات التعليم الابتدائي والإعدادي على مستوى جماعة تسينت، والتي تمحورت حول عملية “من الطفل إلى الطفل” شكلت مناسبة لمقاربة سبل الحد من ظاهرة الهدر المدرسي وعودة المنقطعين إلى مقاعد الدراسة والتكوين.

يذكر أنه تم، أول أمس الاثنين بأكادير، توقيع اتفاقية تتعلق ببرنامج عمل سنة 2021 بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ومنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “اليونيسيف”.

وتروم هذه الاتفاقية، التي وقعها محمد جاي منصوري، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، وجيوفانا باريريس، ممثلة اليونيسيف بالمغرب، تمكين الأكاديمية من الاستفادة من دعم مالي وتقني لإنجاز المشاريع التي ينص عليها البرنامج.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت