أضيف في 4 مارس 2021 الساعة 20:55


لقاء تواصلي بالثانوية التأهيلية النهضة اولادتايمة



عبد ابجليل بتريش

تحت شعار: " الاصلاح التربوي مسؤوليتنا جميعا"، احتضنت ثانوية النهضة التاهيلية باولاد تايمة، صبيحة يوم الخميس 4 مارس، لقاء تواصليا محليا حول القانون الاطار 51/17، تحت اشراف المديرية الاقليمية بتارودانت و بتاطير كل من م عبد الله زكري رئيس مصلحة الشؤون التربوية واحمد ايت حبان رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة والفاعل التربوي ذ. عبد العزيز  الطايفي.

اللقاء حضره كل الاطر الادارية والتربوية بالمؤسسة وجمعية الاباء وممثل المجلس البلدي ورؤساء المؤسسات الروافد ورئيس نادي الصحافة باولاد تايمة .

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية لرئيس المؤسسة شاكرا كل المساهمين في انجاح اللقاء، بعدها تناول ذ.عبد العزيز الطايفي الكلمة مسيرا للقاء، حيث ارتكزت مداخلته حول السياق العام الذي ياتي فيه هذا اللقاء والذي يتمثل في تعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية من اجل انجاح ورش الاصلاح التربوي الذي اعطى انطلاقته صاحب الجلالة منذ سنة 2015 من خلال اعطاء تعليماته وتوجيهاته للمجلس الاعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي من اجل وضع خريطة طريق لاصلاح المنظومة التربوية وصولا لاعطاء تعليماته من اجل صياغة الرؤية الاستراتيجية 2015/2030 في قانون اطار يحدد التوجهات والمبادئ العامة والاهداف الاستراتيجية للاصلاح، وكذلك سياق خاص يتمثل في تفعيل المخطط الاقليمي للتواصل وتنزيل المشروع 17، بعدها تطرق لكرونولوجيا القانون الاطار 51/17.


اعطيت الكلمة بعده للسيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية الذي قدم عرضا مفصلا حول القانون الاطار 51/17 الهدف منه تملك مقتضيات ومضامين هذا القانون الذي يتضمن 10 ابواب و 59 مادة، بالاضافة الى الاشارة للمجهودات المبذولة على المستوى الاقليمي لتنزيل المشاريع الثمانية عشر (حافضة للمشاريع المندمجة لتنزيل القانون الاطار ) تفعيلا لمقتضيات المذكرة الوزارية 047/20 في هذا الشان .


كما عرف اللقاء مداخلة مقتضبة للسيد الناظر عرض خلالها الحصيلة المرحلية لتنزيل بعض مقتضيات القانون الاطار على مستوى المؤسسة، وتمثلت في مجموعة من الاجراءات والتدابير التي اتخذت في هذا الاطار .


شهد اللقاء تفاعلا ايجابيا من طرف المشاركين اساتذة وشركاء ابدوا من خلاله عزمهم على العمل خدمة للمنظومة التربوية.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية