أضيف في 31 ماي 2021 الساعة 00:26


حتى لا تتكرر فاجعة تيزرت.. البناء وسط مجرى مائي يهدد سلامة ساكنة جماعة إسن ضواحي أولاد نايمة


 

إدريس لكبيش

عبر عدد من سكان دوار الكنة جماعة إسن ضواحي أولاد تايمة عن قلقهم الشديد جراء إقدام أحد الأشخاص على الشروع في عملية البناء وسط سهب أيت الموين المتواجد بالدوار المذكور، مطالبين الجهات المسؤولة بضرورة التدخل قصد رفع الضرر الذي لحقهم جراء هذا الوضع.  

وكانت الساكنة المتضررة قد تقدمت بعدة شكايات إلى الجهات المعنية، والتي نتوفر على نسخ منها، أكدوا من خلالها أن المعني بالأمر قام بالحصول على رخصة البناء من طرف مصالح جماعة إسن في غياب اية دراسة تقنية ودون مراعاة مصالح الساكنة. وأضافت الشكاية أن هذه الوضعية قد تسببت في تغيير معالم السهب مما ينذر بحدوث فيضان قد يهدد المنازل السكنية والأملاك الفلاحية المجاورة، كما تسبب هذا الوضع في أضرار بالطريق المحادية للسهب التي أصبحت غير صالحة للاستعمال.

وأكدت ساكنة دوار الكنة من خلال نفس الشكاية أن هذا المشكل ستكون له انعكاسات سلبية على المدى المتوسط والبعيد، معبرين عن استغرابهم من الظروف والملابسات التي تم من خلالها منح رخصة البناء وسط سهب أيت الموين خارج الضوابط القانونية المعمول بها وبشكل يهدد استقرار الساكنة المجاورة مطالبين الجهات المسؤولة بضرورة التدخل قصد فتح تحقيق في الموضوع واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة قصد رفع الضرر الذي لحقهم جراء هذا الوضع وإجراء معاينة بعين المكان والعمل على حمايتهم بما يضمن حقهم في العيش في ظروف آمنة وسليمة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أخطر المجرمين: سفاح تارودانت

اغتصاب جماعي لشابة بأولاد تايمة

التدخين يقتل ... إنه واقع لا تقلل من شأنه

قصة واقعية

وفاة شخص وإصابة ثلاث آخرين بجروح في حادثة سير بإقليم الصويرة

اخر ابتكارات الجديدة للغش فى الإمتحانات

وكيل الملك بمراكش يأمر باعتقال نجليه

محاكمة مسلم قام بجلد مسلم اخر شارب خمر 40 جلده !!

امريكية تهاجم الشرطة بلبن ثدييها لتبعدهم عن اعتقالها

دمية جنسية صينية تغزو الأسواق العربية قريباً بمبلغ 7 الأف دولار