أضيف في 4 يونيو 2021 الساعة 20:58


حماة المال العام يحتجون بشوارع المملكة ضد تزكية المفسدين وناهبي المال العام في الإنتخابات المقبلة



تمازيرت بريس

دعت الجمعية المغربية لحماية المال العام المواطنين والفعاليات النقابية والحقوقية والمدنية إلى المشاركة في الوقفات الإحتجاجية الجهوية التي ستنظمها يوم 13 يونيو بمختلف الجهات ضد الفساد والرشوة ونهب المال العام.

واختارت الجمعية للوقفات الاحتجاجية الجهوية شعار “كفى من الفساد ونهب المال العام .. لا لتزكية المفسدين وناهبي المال العام في الإنتخابات المقبلة”.

وفي هذا السياق قال محمد الغلوسي رئيس الجمعية من خلال شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، إن قرار تنظيم هذه الوقفات جاء بعدما تبين للجمعية عقب تشخيص وتحليل ان هناك استمرار للفساد والريع والافلات من العقاب في عهد هذه الحكومة، رغم أن الدستور تحدث عن ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وقال إن ما تحدث عنه الدستور، وما جاءت به الحكومة من استراتيجية لمحاربة الفساد، إلى جانب الخطابات الرسمية المعبر عنها، تتناقض مع واقع انتشار الفساد والرشوة ونهب المال العام.

وشدد الغلوسي على أن “الشعارات المرفوعة على المستوى الرسمي تتناقض مع الواقع الذي يعيشه المواطنين، خاصة مع اغتناء مجموعة من المسؤولين بفعل تولي المسؤولية العمومية واستغلال هذه الاخيرة من أجل الاثراء غير المشروع وقضاء مصالحهم الشخصية”، مؤكدا على أن “العديد من المنتخبين البرلمانيين والوزراء يعتقدون أنهم فوق القانون والمحاسبة”.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أخطر المجرمين: سفاح تارودانت

اغتصاب جماعي لشابة بأولاد تايمة

التدخين يقتل ... إنه واقع لا تقلل من شأنه

قصة واقعية

وفاة شخص وإصابة ثلاث آخرين بجروح في حادثة سير بإقليم الصويرة

اخر ابتكارات الجديدة للغش فى الإمتحانات

وكيل الملك بمراكش يأمر باعتقال نجليه

محاكمة مسلم قام بجلد مسلم اخر شارب خمر 40 جلده !!

امريكية تهاجم الشرطة بلبن ثدييها لتبعدهم عن اعتقالها

دمية جنسية صينية تغزو الأسواق العربية قريباً بمبلغ 7 الأف دولار