أضيف في 18 يونيو 2021 الساعة 22:52


حفل استقبال على شرف التلميذات والتلاميذ الذين حققوا إنجازات في مباريات الأولمبياد في الرياضيات



أقامت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يوم الخميس، حفل استقبال على شرف التلميذات والتلاميذ الذين حققوا إنجازات متميزة في مباريات الأولمبياد الإفريقية والعربية والفرنكفونية، وكذا أولمبياد آسيا والمحيط الهادي في الرياضيات.

 وبحسب بلاغ للوزارة، اليوم الجمعة، فإن هذه النتائج والمراتب المتميزة المحققة في الأولمبياد في الرياضيات، هي نتاج عمل جاد ودؤوب وثمرة تلاحم كبير بين التلميذات والتلاميذ وكل الأطر المشرفة على تأطيرهم وتوجيههم، منوهة بالإعداد الجيد والتأطير المميز للمؤطرين أعضاء اللجنة المركزية للأولمبياد الوطنية في الرياضيات والمؤطرين الممثلين لجمعية رياضيات المغرب، الذين تفانوا جميعهم في بذل جهود حثيثة لضمان استمرارية التأطير الأولمبي “عن بعد” رغم الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

وكان المغرب قد احتل المرتبة الأولى في الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات التي احتضنتها تونس بمجموع ذهبيتين وأربع فضيات، حيث عادت الميداليتين الذهبيتين للتلميذين يوسف بوحتوش وآية أكرجوط والميداليات الفضية للتلاميذ محمد أيوب مبطول وآدم الخراز وهبة بنعبو وأسماء هبة الله.

وبخصوص الأولمبياد العربية في الرياضيات، التي أشرفت على تنظيمها مصر، فقد أحرزت التلميذة آية أكرجوط الميدالية الذهبية والتلميذان محمد أيوب مبطول ومعاد المعتصم ميداليتين فضيتين، وعادت الميدالية البرونزية للتلميذ أيمن مطيع.

أما مسابقات الأولمبياد الفرنكفونية في الرياضيات، التي أشرفت على تنظيمها سويسرا بمشاركة ثمان دول، فأسفرت في فئة الصغار عن تتويج التلميذين آدم الخراز ومعاد النوة بميداليتين فضيتين والتلميذين المهدي الكيحل وهيثم المامون بميداليتين برونزيتين، أما في فئة الكبار فتوجت التلميذة آية أكرجوط بالميدالية البرونزية.

وفي أولمبياد آسيا والمحيط الهادي في الرياضيات 2021 التي عرفت مشاركة 344 متباري ومتبارية يمثلون 37 دولة، أحرزت التلميذة آية أكرجوط الميدالية البرونزية والتلميذ معاد النوة ميزة شرفية.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية