أضيف في 29 يوليوز 2021 الساعة 00:42


مجلس جماعة تنزرت ضواحي تارودانت.. حصيلة إيجابية ومشرفة في كافة المجالات



تمازيرت بريس



تنفيدا لمقتضيات القانون 14-113 وخاصة الفصل 272 منه ، وفي اطار سياسة الجماعة المبنية على الشفافية والوضوح، عقد المجلس الجماعي لتنزرت، يوم  الجمعة 23 يوليوز 2021، في اطار دورة استثنائية لمجلس جماعة تنزرت، اجتماعا موسعا عرضت من خلالها حصيلة المجلس خلال الفترة الولائية 2015-2021 .

هذا العرض المدقق والمنجز في 146 صفحة، شمل كل جوانب عمل المجلس خلال هذه الفترة والذي اتضح في شموليته لكل جوانب التنمية دون اغفال او التغاضي عن أي قطاع .

واقع التنمية بهده الجماعة أبان كفائة مهندسي التنمية بها رغم افتقارها للموارد المالية الذاتية الا ان القوة الترافعية بصمت خيوطها في منهجية العمل والتدبير المحلي الترابي بها وتأكد ان العنصر البشري واستغلال الطاقات البشرية والاعتماد على كفاءات المنطقة واقحامها في دواليب التسيير بإشراكها الفعلي في صياغة القرارات والمساهمة في تنفيدها، اضافة إلى دور المجتمع المدني، الذي تماشي مع استراتيجة وتصورات المجلس، هي من بين مرتكزات نجاح الجماعة .

ومن خلال بيانات التقرير الذي خلص إلى حجم الاستثمارات التي نفدت بربوع الجماعة ناهزت 10 ملايير سنتيم خلال هذه الفترة الانتدابية .

كما تضمنت الجلسة كلمة رئيس الجماعة الدي نوه بكثيبة العمل داخل الجماعة من اعضاء وموظفين وجمعيات محلية والفاعلين الاقتصاديين، كما شكر السلطات المحلية والاقليمية والمركزية على الدعم الكبير المقدم للجماعة، وشکر ساكنة تنزرت التي فوضت المجلس تفويضا کاملا دون معارضة مما اعطى زخما وروحا اضافية له كرئيس ولباقي الأعضاء والمتدخلين وضحوا بالغالي والنفيس، وكان جو التوافق والاجماع التام هو السائد في كل اشغال المجلس .

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت