أضيف في 18 غشت 2021 الساعة 23:48


بـــــلاغ التنسيقية المحلية لدائرة إغرم للمطالبة بانشاء مستشفى إغرم


 

 تمازيرت بريس

بـــــلاغ التنسيقية المحلية لدائرة إغرم للمطالبة بانشاء مستشفى إغرم:

تشكل الخدمات الصحية أحد الركائز الأساسية التي على الدولة توفيرها للمواطنات والمواطنين على حد سواء بإعتبارها حق دستوري وكوني،ولكن رغم الجهود المبدولة فمازال هناك خصاص مهول وخاصة في العالم القروي الذي يتعدى فيه نسبة السكان لكل طبيب الستة آلاف نسمة.

من منطلق المعاناة التي يشهدها المواطنات والمواطنون في دائرة إغرم التابع إدارياً لإقليم تارودانت،وكذلك من حيث غياب مرافق صحية مؤهلة لتلبية حاجيات الساكنة،هذا بالإضافة إلى تحمل عبء نقل المريض لمسافة أكثر من ثمانين كلم،مع إستحضار جغرافية المنطقة من حيث تضاريسها الجبلية الوعرة،تبلورت فكرة إنشاء لجنة لمتابعة ملف المطالبة بإنشاء مستشفى إغرم،ودشنت عملها الميداني بيوم دراسي حضره مختلف الفاعلين وممثلي السلطة المحلية والإقليمية،وكذلك ممثلي القطاع الصحي بالإقليم. وفي إطار مواصلة اللجنة لعملها وخطواتها إنعقد يوم 17 غشت 2021 إجتماع أعضائها بتافراوت إداوزدوت حضره منسق اللجنة بالإضافة إلى عشرة أعضاء من اللجنة للتقييم ولبحث أليات جديدة للدفاع عن المطلب، وقد تقرر خلال الإجتماع مايلي:

- العمل في إطار التنسيقية المحلية لدائرة إغرم للمطالبة بإنشاء مستشفى إغرم ، تحل محل اللجنة في تبني الملف والترافع عليه محلياً وإقليمياً وجهوياً وحتى على المستوى الوطني.

- فتح قنوات التواصل مع المنتخبين المفترض فوزهم في المجالس المنتخبة محلياً وإقليمياً وجهوياً خلال الإنتخابات القادمة.

- عقد إجتماعات مع ممثلي الساكنة في مجلس النواب والمستشارين للدفع بالملف على المستوى المركزي خلال شهري نونبر ودجنبر المقبلين.

- التواصل مع رجال ألأعمال والأعيان أبناء المنطقة وتنظيم لقاء موسع للتعريف بالمشروع.

- عقد إجتماع مع رؤساء المجالس بالجماعات الترابية لدائرة إغرم، وذلك في غضون شهر أكتوبر المقبل من سنة 2021.

- عقد إجتماع مع السيد عامل إقليم تارودانت.

- وبناءً عليه فإننا في التنسيقية نهيب إلى كل الغيورين من أبناء المنطقة للعمل على تظافر جهود الجميع من أجل الدفع بهذا المطلب المشروع نحو الأمام،وبلورته على أرض الواقع لما فيه مصلحة المواطن والوطن.

عن التنسيقية المحلية





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت