أضيف في 12 دجنبر 2021 الساعة 18:51


6989 مترشحة ومترشحا من أصل 7601 أجروا الاختبارت الكتابية لمباراة التوظيف بجهة سوس ماسة



تمازيرت بريس

جرت يومه السبت 11دجنبر 2021 مرت في ظروف جيدة، وفي احترام تام للشروط المنصوص عليها في دليل المساطر الخاص بهذه المباراة، ولهذه الغاية جندت الأكاديمية فريقا من الأطر الإدارية والتربوية جهويا وإقليميا للإشراف على هذا الاستحقاق الوطني.

وتميزت هذه الدورة بحضور 6989 مترشحة ومترشحا من أصل 7601، أي بنسبة حضور بلغت 91,95%، من بينهم 3745 مترشحة ومترشحا بسلك التعليم الابتدائي تخصص مزدوج، و59 مترشحة ومترشحا بسلك التعليم الابتدائي تخصص اللغة الأمازيغية، في حين بلغ عدد المترشحات والمترشحين الذين اجتازوا الاختبارات الكتابية الخاصة بجميع تخصصات التعليم الثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي2768 و1029 مترشحة ومترشحا من أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي، كما تم تسجيل حالتي غش بالجهة .

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المناصب المخصصة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة هو 1215 منصبا، منها 554 بالسلك الابتدائي و 500 منصبا بسلكي التعليم الثانوي و 161منصبا لأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

وإذ تقدم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة هذه المعطيات فإنها تشيد بالمجهودات المبذولة من طرف السلطات المحلية والأمنية في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الكبير.
كما لا يفوت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، أن تشيد بالعمل الجاد والمسؤول للسادة المديرين الإقليميين وكافة الأطر الإدارية والتربوية المعنية بالشأن التربوي بالجهة ولانخراطهم الإيجابي في إنجاح هذا الاستحقاق التربوي الهام الذي مر في أجواء طبعتها الجدية والانضباط. وفي الختام فإنها تتمنى النجاح والتوفيق لكافة المترشحات والمترشحين.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية