أضيف في 24 دجنبر 2021 الساعة 01:41


تسليم سـيارات للنقل المدرسي وسيارات إسعاف لفائدة جماعات ترابية بإقليم تارودانت ومعدات وتجهيزات طبية ومستلزمات الإنعاش لفائدة المستشفى الإقليمي المختار السوسي




تمازيرت بريس - الحسن شاطر

أشرف عامل إقليم تـارودانـت، السيد الحسين أمزال، صباح اليـوم الخمـيس 23 دجنبر 2021، على تسليم مفاتيح 12 حافلة للنقـل المدرسـي، والتي تم اقتناؤها بمبلغ 4 مليون و380 ألف درهم في إطار برنـامج الـدفع بالرأسـمال البشـري للأجيـال الصـاعدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك لفائدة 12 جماعة ترابية بإقليم.

وقد استفادت من هذه الحافلات الجماعات الترابية لكل من "تافراوتن" و"الكفيفات" و"الخنافيف" و"أوناين" و"الفايض" و"تابيا" و"تاسوسفي" و"إيمولاس" و"تلمكانت" و"الدير" و"زاوية سيدي الطاهر" و"أسايس".

هذه المبادرة من شأنها أن تساهم في الحد من الهدر المدرسي بالوسط القروي، وتشجيع التمدرس، والقضاء على أحد أسباب الانقطاع المبكر عن الدراسة وخاصة لدى الفتيات.

وفي تصريحات مختلفة للجريدة، نوه عدد من المستفيدين بالمجهودات التي يبذلها ويقوم بها عامل الإقليم السيد الحسين أمزال، بهدف خدمة المواطنين والنهوض بالإقليم على كافة الأصعدة وبالتحول الملحوظ الذي شهده الاقليم منذ تعيينه على رأسه.

كما تم بالمناسبة تسليم معدات وتجهيزات طبية ومستلزمات الإنعاش لفائدة المستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برنامج محاربة الهشاشة، بغلاف مالي قدره مليون و287 ألف و600 درهم.

وتشتمل هذه المعدات والتجهيزات الطبية الخاصة بدعم مصلحة كوفيد-19 بمستشفى الإقليمي المختار السوسي، على 3 أجهزة التنفس الإصطناعي للإنعاش ومستلزمتها، و 3 أسرة طبية للإنعاش، و10 مكثفات الأوكسجين تصل إلى 10 لتر في الدقيقة.

كما أشرف عامل الإقليم، السيد الحسين امزال، على تسليم حافلة مجهزة بأحدث تجهيزات الراحة والسلامة، والتي تم اقتناؤوها في إطار برنامج في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة برسم سنة 2020 بتكلفة إجمالية بلغت 450 ألف درهم، لفائدة مرضى القصور الكلوي بقطب تالوين، بشكل يمكن من نقل المرضى من مراكزهم التي يقطنون بها، إلى مركز تصفية الدم المتواجد بتارودانت، مما سيمكن من تخفيف معاناتهم وتجنبهم عناء التنقل عبر وسائل النقل العمومي.

كما قام عامل الإقليم السيد الحسين أمزال، بتسليم سياراتي إسعاف للجماعة القروية تيوت والجماعة القروية بيكودين، والتي تم اقتناؤها بمبلغ 690 ألف درهم في إطار برنـامج الـدفع بالرأسـمال البشـري للأجيـال الصـاعدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لفائدة صحة الأم والطفل.

وتروم هذه العملية المساهمة في الجهود المبذولة من أجل توفير ولوج أفضل للعلاج لفائدة الأم والطفل، وكذا تقليص الوفيات لذى الامهات والأطفال حديثي الولادة والأطفال الرضع بالمناطق القروية والبعيدة.

وقد حضر حفل تسليم هذه الحافلات، إلى جانب عامل الإقليم، كل من الكاتب العام للعمالة، السيد عبدالحفيظ البغدادي، ورئيس المجلس الاقليمي لتارودانت، السيد محمد العباس، ورئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت الدكتور اليزيد الراضي، ومدير الديوان السيد محمد حدوش، والسيد محمد امهرسي نائب رئيس جماعة تارودانت، والسادة الباشوات ورؤساء الدوائر ، ورئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة تارودانت،  السيد عبدالرحيم بولقات، و
الدكتور محب عبد الفتاح، وبعض رؤساء الأقسام بالعمالة، ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية، وكذا رؤساء الجماعات المعنية.

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت