أضيف في 24 يناير 2022 الساعة 22:24


كأس الأمم الإفريقية.. منتخب الكاميرون ينتزع بصعوبة بطاقة العبور الى دور الربع على حساب نظيره لجزر القمر ومنتخب غامبيا يتأهل على حساب المنتخب الغيني



انتزع منتخب الكاميرون بصعوبة، بطاقة العبور الى ربع نهائي كأس افريقيا للأمم ، عقب فوزه على نظيره لجزر القمر بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت الطرفين مساء اليوم الاثنين على أرضية ملعب "ليمبي" برسم ثمن نهائي المسابقة.

ودخل المنتخب القمري المواجهة منقوصا من خدمات حراسه الثلاثة، حيث تولى المدافع شاكر هدهور مهمة حماية عرين منتخب بلاده، علما أن تحاليل كوفيد -19 أثبتت إصابة 12 فردا بكورونا من بينهم المدرب أمير عبدو.

ورافق الحظ العاثر منتخب جزر القمر حيث خاض منذ الدقيقة السابعة المباراة بعشر لاعبين بعد ان أشهر الحكم الاثيوبي باملاك تيسيما البطاقة الحمراء في وجه المدافع نجيم عبدو .

و بالرغم من النقص العددي و النوعي الذي عانى منه منتخب جزر القمر، فقد تعذبت الكتيبة الكاميرونية المدججة بعناصر محترفة تنشط في اقوى البطولات الاوربية، من أجل بلوغ مرمى منتخب جزر، ولم يتأت لها ذلك الا بعد مرور نصف ساعة من الجولة الأولى حين تمكن اللاعب توكو إيكامبي من تسجيل هدف الكاميرون الأول بتسديدة من داخل منطقة العمليات في الدقيقة 29.

ولم يقف منتخب جزر القمر مكتوف الايدي حيث بادر الى تهديد المرمى الكاميرونية من خلال تسديدتين قويتين أبعدهما الحارس الكاميروني أونانا بصعوبة بالغة. واستغل المنتخب الكاميروني اندفاع خصمه ليضيف هدفه الثاني في الدقيقة 70 وقعه المهاجم فيسينت أبوبكر. وحاول منتخب جزر القمر تقليص الفارق في الدقيقة 73، ثم الدقيقة 78 لكن تألق حارس الكاميروني أونانا حال دون ذلك، قبل أن ينجح يوسف مشينغاما في تسجيل هدف رائع في الدقيقة 81 بتسديدة قوية من مسافة بعيدة لم تترك اي حظ للحارس أونانا .

وعقب هذا التاهل يضرب المنتخب الكاميروني موعدا مع نظيره الغامبي في ربع النهائي.

وحجز منتخب غامبيا مقعده في دور ربع نهائي كأس افريقيا للأمم، عقب تفوقه على نظيره الغيني 1-0، في اللقاء الذي جمعه مساء اليوم الإثنين، على أرضية ملعب كويكونج في بافوسام برسم ثمن النهائي.

وقدم المنتخب الغامبي مفاجأة البطولة، أداء رائعا خلال اللقاء، رغم كثرة الغيابات، بينما تأثر المنتخب الغيني بغياب نجمه نابي كيتا.

وسجل موسى بارو هدف غامبيا بطريقة أكثر من رائعة في الدقيقة 71، بعدما تلقى تمريرة متقنة من زميله سليمان ماري.

ووقف الحظ في وجه غينيا، حين تصدى القائم، ومن ثم العارضة، لكرتين في آخر أنفاس اللقاء.

واشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه كل من مهاجم غامبيا يوسف أنجي في الدقيقة 87 ، و المدافع الغيني إبراهيما كانتي في الدقيقة 90+4.

ويطمح منتخب غامبيا في مواصلة الرهان على كونه الحصان الأسود الحقيقى للبطولة بتقديم نتائج جيدة وأداء رائع في تسجيل حضوري تاريخى في أول مشاركاته في البطولة الإفريقية ويتطلع لمواصلة رحلته بالتأهل إلى نصف النهائي.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأسود يذلون الثعالب برباعية

مراكش و عزف النشيدين

أفيلاي قدوة للمغاربة في هولندا وإسبانيا

أجمل لقطة في مباراة المغرب و الجزائر

زيكو يعرض خدماته على الخضر

فضيحة جنسية تهدد السمعة البيضاء للأسطورة ميسي

اجمل 100 هدف لميسي في مشواره مع برشلونة

ملعب أكادير الكبير سيكون جاهزا في فبراير المقبل

امجاد تارودانت

المنتخب الفلسطيني يلعب أول مباراة على أرضه في تصفيات كأس العالم