أضيف في 20 فبراير 2013 الساعة 16 : 13


محمد أوزين يؤكد على ضرورة التعامل مع الشباب كشركاء في بلورة السياسات العمومية


 

 

محمد أوزين وزير الشباب والرياضة

يؤكد على ضرورة التعامل مع الشباب كشركاء في بلورة السياسات العمومية

 

تمازيرت بريس /و.م.ع

 

 

أكد وزير الشباب والرياضة٬ محمد أوزين٬ على ضرورة التعامل مع الشباب كشركاء في بلورة السياسات العمومية الموجهة إليهم وليس كمستهلكين لها.

وأوضح أوزين٬ الذي حل٬ يوم أمس الثلاثاء٬ ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن لشباب اليوم مطالب جديدة ومختلفة تتعلق بالشغل والصحة والتعليم والترفيه يتعين أخذها بعين الاعتبار في السياسات التي تستهدف هذه الفئة من المجتمع.
 


وأضاف "لقد عملنا على إشراك الشباب في جميع مراحل بلورة هذه السياسات. وأطلقت الإشارات الأولى في التصريح الحكومي٬ ثم خلال الحوار الوطني حول الاستراتيجية الوطنية للشباب ".
 


وأبرز الوزير أن سنة 2013 ستكون سنة الشباب بامتياز٬ مشيرا إلى انه من أجل هذا الغرض دخلت الوزارة في شراكة مع حوالي 20 وزارة أخرى لها ارتباط بمجال الشباب وكذا مع مقاولات خاصة.
 


كما أوضح أن الاستراتيجية الموجهة للشباب تعرف بعض التأخر٬ وذلك راجع بالأساس إلى الحاجة إلى المزيد من التفكير لترجمتها بشكل أفضل على أرض الواقع.
 


وفي هذا الصدد أشار أوزين إلى ثلاثة مشاريع أساسية موجهة للشباب٬ سيتم الإعلان عنها قريبا٬ تتعلق ب" بطاقة الشباب " التي تمنح مجموعة من الامتيازات لهذه الفئة من المجتمع٬ والبرنامج الوطني للتشغيل الذاتي لصالح 10 آلاف شاب٬ وأخيرا مشروع " العطلة للجميع " مع توجه جديد يعكسه عنوان " عطلة بكرامة للجميع ".
 


وأضاف الوزير أنه بفضل " بطاقة الشباب " سيتمكن الشباب من الولوج بشكل أفضل إلى عدد من الخدمات في ميدان التشغيل والنقل والرعاية الصحية والتظاهرات الثقافية .
 


وبخصوص البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي أوضح الوزير أنه سيتم تنفيذه بشراكة مع البنك الدولي٬ وأن التفاصيل المتعلقة به سيتم الإعلان عنها قريبا.
 


من جهة أخرى٬ أشار السيد أوزين إلى أنه سيتم العمل على بناء أربعة مراكز للتخييم٬ مماثلة لمركز بوزنيقة٬ سترى النور في أفق 2014 وتتعلق بالسعيدية وطامريس وراس الما والحوزية٬ مبرزا أن الهدف يتمثل في إحداث 10 مراكز متميزة في أفق 2016 بهدف منح الشباب المتراوح أعماره بين ثماني سنوات و30 سنة إمكانية الاستفادة من عطلة موضوعاتية في مختلف الميادين.
 


وتميز ملتقى المغرب العربي للأنباء٬ الذي نظم تحت موضوع " أزمة الرياضة المغربية : هل يتعلق الأمر بأزمة هيكلية وكيفية الخروج منها "٬ بالخصوص بحضور نائب رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية السيد كمال لحلو ورؤساء وأعضاء الجامعات الرياضية الوطنية٬ فضلا عن أطر من وزارة الشباب والرياضة وصحفيين من مختلف المنابر الإعلامية.


 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



لقاء عبد اللطيف وهبي مع وزير الصحة يعطي الانطلاقة لمشاريع الصحة باقليم تارودانت في افـق 2013

موقع ' تمازيرت بريس' ينشر خريطة المقالع بجهات المغرب

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 14 نونبر 2012

بيان وقفة الأربعاء بالدار البيضاء‎ : وانتصرت غزة

بــــــــلاغ صـــحـــفــــي

منشور لبنكيران يفتح جبهة حرب جديدة مع الموظفين المتغيبين

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 28 نونبر 2012

الإعلان عن ميلاد إطار حقوقي جديد

اكادير : تعيين الاخ الحاج سعيد ضور قنصلا شرفيا لبولونيا

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين 03 دجنبر 2012