أضيف في 10 فبراير 2022 الساعة 10:53


منظمات المجتمع المدني تصدر بياناً مشتركا حول ترامي على أراضي سلالية بطاط


 

تمازيرت بريس - مراسل

أصدرت مجموعة من تنظيمات المجتمع المدني، بيانا مشتركا حول ترامي على أراضي سلالية بطاطا، توصل موقع ”تمازيرت بريس” بنسخة منه۔

وقال البيان المشترك: "ارتباطا بالنقاش الدائر حول ملف الترامي على عقارات تابعة للجماعة السلالة أرفالن بنفود قيادة أقايغان طاطا وبعد صدور أحكام قضائية في الموضوع، وفي محاولة من بعض المحسوبين على قبيلة الدوبلال للتشويش على مجريات الملف وعلى القضاء وتغليط الرأي العام."۔

وذكر البيان أن" الملف مسجل لدى القضاء ضد شخص واحد وليس ضد ساكنة دوار إيمازن التابع اداريا لقيادة وجماعة تيسينت، وأنه تم تسجيله ضد المدعى عليه في شأن تراميه على أزيد من 300 هكتار من أراضي بورية وتابعة لنفود الجماعة السلالية أرفالن، وصدر حكم قضائي ابتدائي واستئنافي يقضيان بإفراغ المدعى عليه العقار موضوع النزاع, والموضوع لا يقبل اية مقاربة قبلية أو غيرها دون نظيرتها القضائية وأنه لا يعني إطلاقا ساكنة دوار ايمازن بل الشخص المدعى عليه۔"۔

وأضاف البيان: "نبذنا للأساليب المستعملة من أجل حشد أشخاص خارج دوار ايمازن للمشاركة في ما يسمى بالوقفة الاحتجاجية المنظمة بجانب منزل المدعى عليه عوض العقار موضوع النزاع"۔

وتأسف البيان لـ”التصريحات التي أدلى بها بعض الحاضرين التابعين لهيئات حقوقية وغيرها بحيث يظهر بوضوح عدم فهم الموضوع بشكل واضح."۔

أكد البيان على الاستمرار في دعم الجماعة السلالية لقبيلة أرفالن في الدفاع عن أرضي ذوي الحقوق، ويثمن الجهود المبذولة من طرف الهيئة القضائية بطاطا وأكادير من أجل الوقوف على حقائق الموضوع ومن أجل استصدار أحكامها المنصفة والعادلة.
ودعا البيان "جميع الهيئات الحقوقية والمنابر الإعلامية للبحث والتمحيص الموضوعي لنقل الحقائق، وجميع ذوي حقوق الجماعة السلالية أرفالن لتوخي الحذر واخد المسافات الضرورية لتفادي أي صدام ذي بعد قبلي أو عرقي مع ساكنة دوار إيمازن وجميع الاخوة الدوبلاليين۔"۔

ويؤكد البيان على أن ذوي حقوق أرفالن لن يدخروا جهدا للدفاع عن أراضيهم بكل الوسائل في ظل القانون۔






 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أخطر المجرمين: سفاح تارودانت

اغتصاب جماعي لشابة بأولاد تايمة

التدخين يقتل ... إنه واقع لا تقلل من شأنه

قصة واقعية

وفاة شخص وإصابة ثلاث آخرين بجروح في حادثة سير بإقليم الصويرة

اخر ابتكارات الجديدة للغش فى الإمتحانات

وكيل الملك بمراكش يأمر باعتقال نجليه

محاكمة مسلم قام بجلد مسلم اخر شارب خمر 40 جلده !!

امريكية تهاجم الشرطة بلبن ثدييها لتبعدهم عن اعتقالها

دمية جنسية صينية تغزو الأسواق العربية قريباً بمبلغ 7 الأف دولار