أضيف في 21 فبراير 2022 الساعة 20:15


أولادبرحيل ..اجتماع اللجنة المحلية للتنمية البشرية لدراسة مشاريع المبادرة


متابعة - عبدالهادي فاتح

انعقد صباح اليوم بباشوية أولادبرحيل اجتماع اللجنة المحلية للتنمية البشرية لدراسة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على المستوى المحلي.

وقد خصص الاجتماع، الذي ترأسه السيد باشا المدينة وحضره نائب رئيس مجلس جماعة أولادبرحيل، وأعضاء اللجنة المحلية للتنمية البشرية، لدراسة اربع محاور أساسية، يتعلق الأمر بوضعية المشاريع المقدمة برسم سنة 2022.

الإجتماع شكل مناسبة لتقديم عروض أمام أنظار اللجنة من طرف حاملي المشاريع قدموا فيها مختلف المعطيات والتوضيحات لإقناع اللجنة بجدوى مشاريعهم، التي شكلت موضوع ملاحظات وتوجيهات أعضاء اللجنة المحلية في أفق إعداد مشاريع تستجيب لمواصفات وشروط النجاح.

اللجنة ناقشت أربع مشاريع، يتعلق الأول منها بإقتناء حافلة للنقل المدرسي، بشراكة مع جماعة أولادبرحيل والمبادرة، وبلغت القيمة الملتزم بها 346,500,00، وتهدف هذه المبادرات إلى وتوسيع استفادة التلاميذ من هذا الأسطول، لاسيما المنحدرين من دوار "السبيطي"، وكذا تقريب المسافة وتحسين ظروف تنقل المستفيدين إلى هذه المؤسسات التعليمية.

فيما تعلق المشروع الثاني، بإقتناء حافلة للنقل الرياضي، بشراكة مع جماعة أولادبرحيل والمبادرة، وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع، 440000,00، في إطار دعم القطاع الرياضي.

كما تضمن برنامج الاجتماع عرض مشروع تزويد ثانوية الداخلة التأهيلية بأولادبرحيل بسخانات الماء بالطاقة الشمسية، بشراكة مع المبادرة والجمعية الوطنية لأصدقاء داخلية ثانوية الداخلة، بتكلفة إجمالية بلغت 120000,00، ويهدف المشروع إلى إلى توفير الماء الساخن، وتحسين ظروف الرعاية الإجتماعية، والإسهام في استدامة هذه الخدمات لأزيد من 400 تلميذة وتلميذ.

فيما تعلق المشروع الرابع والأخير، بتجهيز وإقتناء ادوات لفائدة مدرسة أولادبرحيل للحلاقة والتجميل، بشراكة مع المبادرة والأشخاص الذاتيين لمدرسة الحلاقة والتجميل الكائنة بالحي الإداري بأولادبرحيل، بتكلفة اجمالية بلغت 300,0000,00.

وستشكل المشاريع المذكورة موضوع الدراسة والمصادقة خلال الاجتماع المقبل للجنة الإقليمية للتنمية البشرية.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت