أضيف في 21 فبراير 2022 الساعة 20:31


طاطا.. تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية في الوسط المدرسي



تمازيرت بريس

 

خلدت أسرة التربية والتكوين بطاطا بمعية شركائها، أمس الجمعة، اليوم الوطني للسلامة الطرقية (18 فبراير من كل سنة)، تحت شعار “من أجل الحياة “.

وتأتي هذه التظاهرة التربوية، التي احتضنتها ثانوية ابن الهيثم التأهيلية أديس طاطا، بمبادرة من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بطاطا، وعدد من الشركاء، من أجل تحسيس التلاميذ بأهمية السلامة الطرقية.

كما تأتي هذه التظاهرة، التي افتتح فعالياتها عامل الإقليم، صلاح الدين أمال، وحضرها على الخصوص، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وممثلو السلطات المحلية والأمنية، وآباء وأولياء التلاميذ، وممثلو فعاليات المجتمع المدني، في إطار تنزيل مشاريع القانون الإطار 17 .51 ، لاسيما المشروعين رقم 10 و 17، وذلك من أجل الارتقاء بثقافة السلامة الطرقية في أوساط التلاميذ والناشئة.

وبالمناسبة، تم تقديم أناشيد وعروض فنية ومسرحية، تصب كلها في تمكين التلاميذ من اكتساب وعي بأهمية التقيد بقانون السير، حفاظا على سلامتهم الجسدية ، علاوة على تنظيم تمارين تتعلق بطرق تقديم الإسعافات الأولية في حالة وقوع حوادث سير أشرفت عليها عناصر من الأمن الوطني الوقاية المدنية بطاطا.

كما أقيمت، ضمن هذه الفعاليات، ورشات للتلوين والرسم وعروض تحسيسية، علاوة على تنظيم نهائيات المسابقة الإقليمية للتربية على السلامة الطرقية، علاوة على زيارة قسم التعليم الأولي بمدرسة النخيل الإبتدائية والتي تضمنت ورشات للتلوين والرسم وعروض تحسيسية.

وبهدف التحسيس والتوعية بأخطار حوادث السير ونشر ثقافة السلامة الطرقية، نظمت جمعية “تغرمت للفنون الشعبية والأعمال الإجتماعية” ،أنشطة تحسيسية وتوعوية انصبت على إبراز أهمية احترام قوانين السير وتنمية حس السلامة الطرقية في نفوس الناشئة.

كما تم تقديم عرض حول قانون السير وإشارات المرور وعلامات التشوير، وبعض مخالفات السير المتكررة بالإضافة إلى شروحات وتوضيحات حول احترام قانون السير وكيفية المساهمة في إنجاح السلامة الطرقية، ليختتم الحفل بتنظيم موكب للدراجات الهوائية بهدف التحسيس بأهمية السلامة الطرقية.

يشار إلى أن جميع المؤسسات التعليمية بتراب المديرية الإقليمية، تشهد أنشطة مماثلة، بإشراك فعاليات المجتمع المدني ذات صلة بالموضوع من خلال تنظيم أنشطة تربوية ولقاءات تحسيسية، وتقديم عروض تطبيقية ونظرية للسلامة الطرقية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت