أضيف في 21 فبراير 2022 الساعة 21:16


الثانوية الإعدادية زاوية سيدي الطاهر ضواحي تارودانت تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية



تمازيرت بريس

في إطار أنشطتها التربوية الموازية وبشراكة مع جمعية الاباء وبمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، نظمت الثانوية الإعدادية زاوية سيدي الطاهر، أول أمس السبت 19 فبراير 2022، نشاطا تحسيسيا متميزا عرف مشاركة سرية الدرك الملكي بتارودانت وجمعية الجنوب للحماية والسلامة الطرقية اولاد تايمة.

كما تميز النشاط بشقيه النظري والتطبيقي وقدم  قائد كوكبة الدرجات بسرية تارودانت معطيات إحصائية وطنية وجهوية حول مخلفات حوادث السير كما أشارت أيضا ـ إلى بعض أسباب حوادث السير البشرية، والمتمثلة في: عدم الانتباه، وعدم استعمال ممرات الراجلين، والسرعة المفرطة، واستعمال الهاتف، وعدم احترام إشارات المرور، إلى جانب أسباب تقنية مرتبطة بالحالة الميكانيكية للسيارات.

أما ممثل جمعية الجنوب للحماية والسلامة الطرقية، فقد تناول في معرض تقديمه لأسباب حوادث السير وبعض المبادئ الأساسية في الأسعافات الأولية و على الشق التطبيقي وكيفية سياقة الدراجة العادية.

وتفاعل التلاميذ والتلميذات الذين عبروا عن إعجابهم بمثل هذه الأنشطة التي ترسخ فيهم ثقافة احترام قانون السير متمنين الإستمرار في تنظيم أنشطة إشعاعية موازية.

واختتم هذا النشاط بكلمة مدير المؤسسة ورئيس جمعية الآباء الذين شكرو كل من أدلى بدلوه وشارك في إنجاح هذه التظاهرة التحسيسية الرائعة.

وفي الختام تم توزيع الشواهد  التقديرية على الؤطرين والمساهمين في النشاط.





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت