أضيف في 24 فبراير 2022 الساعة 23:09


تنصيب الرئيس الجديد للمحكمة الابتدائية بطاطا



جرى، اليوم الخميس، تنصيب السيد عزيز تعليت، رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بطاطا، خلفا للسيد عثمان الخضري.

وأعرب السيد تعليت، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة المولوية التي حظي بها بتعيينه في هذا المنصب، مؤكدا التزامه بالعمل بجد من أجل الرقي برسالة القضاء طبقا للتوجيهات الملكية السامية، وأهداف المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وأضاف أنه سيعمل، بصفته رئيسا للمحكمة، على تحقيق النجاعة القضائية والسهر على تقريب العدالة من المتقاضين، وفقا لقيم النزاهة والاستقامة والشفافية والحفاظ على استقلالية القضاء.

وتم بنفس المحكمة، تنصيب السيدين ياسين أيت أحمد وإسماعيل الزرورة قاضيين بالمحكمة الإبتدائية لطاطا، فضلا عن تنصيب السيدين نبيل جرموني وبدر العبدلاوي نائبين لوكيل الملك لدى نفس المحكمة.

يشار إلى أن حفل التنصيب جرى بحضور عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية والرئيس الأول لمحكمة الإستئناف بأكادير والوكيل العام لديها، كما حضر هذه الجلسة الرسمية، عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، ورئيس المجلس الاقليمي لطاطا، وعدد من المنتخبين والمسؤولين القضائيين وممثلي المهن القضائية وشخصيات مدنية وعسكرية.

وترمي هذه التعيينات إلى ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية القضائية بمختلف المحاكم، ويراد بها تحقيق مزيد من النجاعة في الأداء القضائي وتحقيق أكبر قدر من الشفافية في التدبير، واختيار مسؤولين قضائيين قادرين على مواكبة استراتيجية المجلس الأعلى للسلطة القضائية في مجال التخليق والنزاهة والاستقامة، واستثمار استقلال القضاء من أجل التطبيق العادل للقانون.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت