أضيف في 24 فبراير 2022 الساعة 23:40


تفعيل آليات الوقاية من حوادث السير محور ندوة علمية بتارودانت



نظمت المحكمة الابتدائية بتارودانت، اليوم الخميس، ندوة علمية حول تفعيل آليات الوقاية من حوادث السير، تحت شعار “السلامة الطرقية مسؤلية الجميع”.

ويأتي تنظيم هذه الندوة، التي احتضنتها المحكمة الابتدائية بتارودانت، في إطار تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، والذي أضحى موعدا سنويا من أجل تجديد التعبئة في مواجهة حوادث السير من قبل مختلف الفاعلين في منظومة السلامة الطرقية.

وسعى المنظمون من خلال هذه الندوة إلى فتح نقاش بين أسرة القضاء ومختلف الفاعلين والمتدخلين في منظومة السلامة الطرقية من سلطات محلية وأمنية وقطاعات حكومية ومجتمع مدني ومنتخبين، بهدف الوقوف على مختلف التدابير المعتمدة للحد من حوادث السير، وإبراز المجهودات المبذولة في المجال، وكذا تقييم المنجزات المحققة ورصد الإكراهات والصعوبات التي يتعين تجاوزها.

وتشكل هذه الندوة فرصة لمناقشة الإشكاليات التي تواجه كل المتدخلين والفاعلين في ميدان السلامة الطرقية، لاسيما تلك المتعلقة بأحكام مدونة السير في إطار الجهود المتواصلة لتحقيق الأهداف المتوخاة من الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية، والتي حددت هدفا طموحا يتمثل في تقليص عدد القتلى ضحايا حوادث السير.

وتميز هذا اللقاء بتقديم مداخلات لممثلي عدد من القطاعات، تناولت الإشكالات التي تفرزها الممارسة العملية والتشريعية لمدونة السير على أرض الواقع، ومنها سحب رخصة السياقة، وإثبات جنحة السياقة تحت تأثير مواد مخدرة أو أدوية، وإلزامية الخبرة الطبية في حوادث السير الناتج عنها جروح.

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت