أضيف في 27 فبراير 2022 الساعة 13:38


مدرسة اللوز بمديرية تارودانت تحتضن حفل رفع اللواء الاخضر



تمازيرت بريس

نظمت المديرية الاقليمية بتارودانت مراسيم رفع اللواء الأخضر الدولي بمدرسة اللوز المتوجة في برنامج “المدارس الإيكولوجية الذي انطلق  سنة 2006 من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، بهدف تحسيس التلاميذ من الفئة العمرية ما بين 4 و12 سنة بأهمية حماية بيئتهم، وذلك من خلال تغيير السلوكات.

وتصاحب مؤسسة محمد السادس للبيئة  هذه المدارس الابتدائية من خلال تعزيز قدرات التلاميذ ومؤطريهم، الى جانب  توفير وسائل بيداغوجية حول مواضيع الاشتغال الرئيسية للبرنامج ..

وقد حضرهذا الحفل  ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وممثل الوزارة ورئيس المركز الجهوي للثوتيق والتنشيط والانتاج التربوي بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ورئيس مصلحة الشؤون التربوية ورئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة والمنسق الاقليمي  للبيئة بمديرية تارودانت والمكلف بمكتب التدبير التربوي ابتدائي وممثل السلطة المحلية وفعاليات المجتمع المدني.

وفي مستهل  الحفل قدمت شروحات من قبل التلميذات والتلاميذ حول المحاور التي اشتغلت عليها المؤسسة والمتمثلة في التقليص من استهلاك الماء والطاقة، والتدبير الجيد للنفايات .

وفي كلمة ترحيبية بالمناسبة،ذكر مدير مدرسة اللوز بالسياق العام لهذا اللقاء منوها  بجهود الشركاء للنهوض بالمؤسسة، وشكر جميع المتدخلين في هذا البرنامج من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة و الوزارة والاكاديمية ،والمديرية الاقليمية ، وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، كما أشاد بالدور الهام للأستاذات والأساتذة بالمؤسسة على تأطيرهم ومواكبتهم للتلميذات والتلاميذ لإنجاز المشاريع البيئة ..

وأكد  باقي المتدخلين في كلماتهم بالمناسبة ، أن رفع اللواء الأخضر الدولي بهذه المدرسة، هو تتويج للانخراط الجاد في هذا البرنامج، وثمرة للشراكة الناجحة بين كل من الوزارة  ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والتي منذ انطلاق أجرأتها وتفعيلها من خلال عدد من البرامج، ظلت وما تزال من أهم الاتفاقيات التي أسهمت في تحقيق الأثر الإيجابي المباشر على سلوكات المجتمع المدرسي عموما، وعلى السلوك اليومي للمتعلمين بصفة خاصة، في مجال ترسيخ الوعي البيئي، من خلال تحسيس المتعلمات والمتعلمين بالرهانات البيئية، وجعلهم واعين بتأثير سلوكهم اليومي على البيئة، وإشراكهم لتبني أنماط الحياة التي تحترم البيئة .

وموازاة مع هذه الكلمات ، تم عرض مسرحية بالمناسبة قدمها تلاميذ وتلميذات المؤسسة حول الحفاظ على البيئة مع تقديم وصلات فنية و فكلور محلي ومعرض يتضمن انتاجات التلاميذ  في هذا السياق، كما تم توزيع الشواهد التقديرية على مجموعة من الفاعلين التربويين ،مع تسليم المدالية البرونزية الى مدير م/م ايت اوسايح واللواء الاخضر لسنة 2021  الى مدرسة الليمون ،واختتم اللقاء برفع اللواء الاخضر وترديد اناشيد بالمناسبة.

مكتب الاتصال والشراكة

مديرية تارودانت




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية