أضيف في 25 مارس 2022 الساعة 18:35


«أهمية الإنتاج الفلاحي الجهوي» محور لقاء بأكادير


تمازيرت بريس

شكلت”أهمية الإنتاج الفلاحي الجهوي” محور لقاء عقد أول أمس الأربعاء بأكادير، مع مختلف التنظيمات المهنية لمنتجي ومصدري الخضر والفواكه بجهة سوس ماسة.

وتطرق المشاركون في هذا اللقاء، المنظم بمقر الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، إلى أهمية الإنتاج الفلاحي الجهوي خصوصا البواكر، وكذا المكتسبات الكبيرة التي تحققت في القطاع بتظافر جهود وزارة الفلاحة والمواكبة المستمرة للغرفة الفلاحية والمهنيين.

وأبرز المتدخلون، أن إلا أن الظرفية الحالية التي يعيشها القطاع الفلاحي، تتميز بالعديد من التحديات سواء في عالية السلسلة أو فيما يتعلق بالتسويق، والتي عرفت نقاشا صريحا ومستفيضا، عبر من خلاله الفلاحون عما يعيقهم من صعوبات في تدبير عملياتهم الإنتاجية.

كما شكل موضوع تسويق الطماطم جانبا هاما من هذا اللقاء، وذلك على خلفية الارتفاع الذي عرفته أثمنة هذا المنتوج بالسوق الداخلية، وقد أبان المنتجون عن حس كبير من الوطنية من خلال التفاعل والمشاركة في إعطاء اقتراحات وحلول واقعية تأخذ بعين الاعتبار التوازن بين السوق الداخلية والخارجية.

ودعا هؤلاء إلى مراعاة القدرة الشرائية للمواطن من خلال توفير منتوج الطماطم بكميات كافية وأثمان مناسبة، خصوصا مع حلول شهر رمضان الأبرك، بالاضافة إلى الوفاء بالتزامات المصدرين تجاه زبنائهم بمختلف الأسواق الدولية والحفاظ على سمعة المنتج والمنتوج المغربيين.

وعرف اللقاء حضور، رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة ومدير مديرية تنمية سلاسل الإنتاج بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والمدير الجهوي للفلاحة لسوس ماسة.

و م ع




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت