أضيف في 28 مارس 2022 الساعة 23:34


قصر العدالة يرى النور قريبا بتارودانت


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

قام وزير العدل، السيد عبد اللطيف وهبي، مرفوقا بعامل إقليم تارودانت، السيد الحسين أمزال، والرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، اليوم الإثنين بتارودانت، بزيارة تفقدية للبقعة الأرضية المخصصة لبناء قصر العدالة بمدينة تارودانت(المقر الجديد للمحكمة الابتدائية وقسم قضاء الأسرة)، والذي سينجز بغلاف مالي يصل إلى 156 مليون درهم.

وقدمت للوزير الذي كان بمعية عامل إقليم تارودانت، السيد الحسين أمزال، والوفد المرافق لهما، وبحضور رئيس المحكمة الابتدائية بتارودانت، ووكيل الملك لدى نفس المحكمة، إضافة إلى مسؤولين قضائيين وقضاة ومحامين ومنتخبين ورؤساء مصالح لاممركزة وسلطات محلية، شروحات حول هذا المشروع.

وسيتم تشييد، المحكمة الإبتدائية بكلفة مالية تقدر بـ 110 مليون درهم، على مساحة 14288 متر مربع.

وتتكون هذه المنشأة القضائية، من ثلاثة طوابق (طابق أرضي، وطابقين علويين)، تضم على الخصوص، أربع قاعات للجلسات و105 مكتبا للمسؤولين القضائيين والقضاة والموظفين، وقاعة للأرشيف ومرافق الإعلاميات ومرافق اجتماعية، ومرافق صحية ومساحة خضراء...

من جانبه، سيتم تشييد بناية قسم قضاء الأسرة، بكلفة مالية تقدر بـ 46 مليون درهم، وتمتد على مساحة 6023 متر مربع، وتتكون من ثلاثة طوابق (طابق أرضي، وطابقين علويين)، تضم على الخصوص، قاعتين للجلسات و55 مكتبا للمسؤولين القضائيين والقضاة والموظفين.

ويندرج إنجاز هذه المنشأة القضائية في سياق الجهود الرامية إلى تقريب المرفق العدلي من المتقاضين، وتقديم خدمات ذات جودة، وتحسين ظروف عمل الأطر القضائية.

من جهة أخرى قام السيد وهبي عبداللطيف، وعامل الإقليم السيد الحسين أمزال والوفد المرافق لهما، بزيارة للمتحف القضائي بالمحكمة الابتدائية بتارودانت، الذي يضم مجموعة من المخطوطات والسجلات القضائية الهامة.

كما قام وزير العدل، السيد عبد اللطيف وهبي، وعامل الإقليم السيد الحسين أمزال والوفد المرافق لهما، بزيارة البقعة الأرضية المخصصة لبناء مركز القاضي المقيم بأولادبرحيل، وكذا تدشين المقرات المؤقتة لمركز القاضي المقيم بكل من أولاد برحيل وتافنكولت وتالوين.

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت