أضيف في 2 أبريل 2022 الساعة 00:09


تارودانت: افتتاح الملتقى الجهوي التوجيهي في نسخته السادسة بالكردان(صور)


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

انطلقت عشية اليوم الجمعة 01 أبريل 2022، افتتاح فعاليات النسخة السادسة للملتقى الجهوي التوجيهي المدرسي والجامعي والمهني بجماعة الكردان إقليم تارودانت، المنظم من طرف مؤسسة الزاوية للتنمية والتعاون على مدى يومي 01 و02 أبريل الجاري، وذلك تحت شعار “توجيه من أجل اختيار واضح”.

وتضمن برنامج هذا الملتقى المنظم بشراكة مع برنامج لتطوير وتنمية القدرات(انفتاح) والمجلس الجماعي الكردان بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية والتكوين، تنظيم لقاءات مفتوحة مع التلاميذ والطلبة، وتقديم شروحات مستفيضة لهم من قبل أطر التوجيه التربوي ومختلف المؤسسات المشاركة حول الآفاق والمسارات المتاحة ما بعد البكالوريا، كما تم عقد لقاءات لتزويد التلاميذ والطلبة بالمعلومات والمعطيات الضرورية الكفيلة بمساعدتهم على اختيار التخصصات التي تناسبهم، وبناء مشاريعهم المستقبلية.

وتعرف النسخة السادسة مشاركة مجموعة متنوعة من المؤسسة التربوية العمومية والمعاهد الخاصة، والتي ستمكن تلامذة منطقة الكردان وضواحيها من التزود عن قرب بالمعلومات اللازمة والتوضيحات الكفيلة بتمكينهم من استكمال مسارهم المدرسي أو العالي أو المهني، والولوج بسلاسة إلى المؤسسات والمعاهد التربوية الملائمة لتطلعاتهم وقدراتهم العلمية سوءا كانوا حاصلين على شهادة البكالوريا أو لا.

يذكر أن المؤسسة الاجتماعية الزاوية للتنمية والتعاون بالكردان تسعى لتحقيق المساواة وتكافؤ الفرص بين شرائح المجتمع، وذلك من خلال: المساهمة في المجال الصحي بالكردان، وذلك بإعادة بناء وتجهيز المركز الصحي الحضري من المستوى الثاني.

هذا المرفق الذي سيعزز العرض الصحي بالكردان الكبير والذي يستفيد من خدماته كل من الجماعات التىابية : الكردان، الخنافيف، لمهادي، أصادص وتيدسي.

ومن بين المبادرات التي ساهمت وشاركت بها المؤسسة كذلك، عملية تيويزي ( التويزة ) التي أعطى انطلاقتها عامل صاحب الجلالة على إقليم تارودانت بقطب أولاد تايمة، والتي عرفت تسهيل الولوج إلى الطرقات من خلال تكسية وتعبيد مجموعة من المسالك الطرقية لمجموعة من الدواوير بجماعة الخنافيف .

ومن بين الأوراش التي انخرطت المؤسسة كذلك بها المساهمة في ورش الصرف الصحي بكردان من خلال تقديم دعم مالي لاستكمال المشروع في إطار الشراكة مع الجماعة الترابية الكردان .

كما ساهمت وشاركت في تقديم الدعم والعون للأسر التي تضررت من جائحة كورونا، حيث قامت المؤسسة بالتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية وبشراكة مع كل من الجماعات الترابية الكردان والخنافيف ولمهادي، بتوفير وتوزيع حوالي 7000 قفة تضامنية تتضمن مواد غذائية وخضر .






 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت