أضيف في 3 أبريل 2022 الساعة 05:57


الحزام الأخضر  بالصويرة.. أي دور للإعلام والمجتمع المدني في تنمية الوعي البيئي


تمازيرت بريس

بمبادرة مشتركة بين "جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب" والمركز المغربي للإعلام والبيئة والطاقات الخضراء" تم تنظيم دورة تكوينية تفاعلية  لفائدة الفاعل الإعلامي والناشط المدني البيئي، موضوعها : " أي دور للإعلام والمجتمع المدني في تنمية الوعي البيئي.. الحزام الأخضر  بالصويرة نموذجا" وذلك على مدى يومي 31مارس و فاتح أبريل 2022 بمدينة الصويرة.

وعرفت هذه الدورة التي حضرتها فعاليات إعلامية ممثلة لعدة منابر صحافية وناشطون مدنيون بموكادور،  تفاعلا متميزا مع ما يعرفه فضاء الحزام الأخضر  لمدينة الرياح من تدهور ملحوظ خلال السنوات الأخيرة. حيث تم التذكير بمذكرة ببرنامج مذكرة21، الهادفة إلى تحقيق تنمية حضرية مستدامة في مدينة الصويرة وغيرها من الفضاءات الطبيعية بباقي المدن المغربية. وشددت في هذا الصدد  جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض على مقترح مشروع تحويل فضاء الحزام الأخضر الى منتزه محلي على غرار باقي المنتزهات، وجعله مجالا ايكولوجيا وسياحيا بامتياز. وهي دعوة للجهات المعنية إلى التحرك من أجل رد الاعتبار لهذا  الفضاء الأخضر وحمايته  من الأخطار التي باتت تهدد تنوعه النباتي والحيواني.

وتمتيزت  هذه الدورة بالتركيز على واقع الإعلام البيئي ببلادنا ودوره في تنمية الوعي البيئي، وعلى أهمية واقع الحزام الأخضر  على مدينة الصويرة، إسهاما منه في الحفاظ على البيئة من خلال التعريف بقضاياها المختلفة والمعقدة احيانا، ودفع المسؤولين باتخاذ إجراءات وقرارات ملزمة في صالح المجال البيئي والساكنة.

ونشط هذه الدورة، المركز المغربي للإعلام والبيئة والطاقات الخضراء CMIEEV، وفق برمجه السنوي واختياره لقضايا بيئية بعينيها،  مؤكدا على المزاوجة بين البحث في القضايا البيئية المختلفة والتكوين في مجال الإعلام البيئي والصحافة، والمساهمة في الرفع من قدرات الفاعل الاعلامي والناشط المدنى في هذا المجال  على حد سواء.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت