أضيف في 13 أبريل 2022 الساعة 01:19


إنزكان: المدينة التي تتحرك مسرحيا...و...تكريما لروادها


تمازيرت بريس - بوطيب الفيلالي

نظمت كل من جمعيه الفنانون الجدد للتكوين والإبداع بانزكان وجمعيه محترف كوميديانا إنزكان بشراكه مع المجلس الجماعي لإنزكان، حفل افتتاح فعاليات ملتقى أبي الفنون في دورته الاولى تحت شعار"انزكان تتحرك مسرحيا "، وذلك ليلة يوم الأحد 10 ابريل 2022 بالمسرح البلدي تيفاوين بانزكان.

هذا الحفل الذي حضره مجموعه من المدعوين والمواطنين الذين امتلأت بهم جنابات المسرح البلدي، والذي عرف تكريم رائدين من رواد العمل الجمعوي والثقافي بعمالة إنزكان آيت ملول وهما الأستاذان محمد الفوالي وأحمد شهلي. وقد عرفت هذه الأمسيه الجميله مجموعه من الأنشطه الفنيه التي قام بتقديمها فرق شابة من المدينة وتمثل ذلك في لوحه مسرحيه من مسرح الميم تطرقت لموضوع الطفل ريان شهيد بئر شفشاون والتي أعجب بها الجمهور الحاضر، بالاضافه الى رقصات فنيه من فن كناوه وفق في أدائها فرقة من شبيبة مدينة إنزكان أبت إلا أن تقدم ما ارتبط بتراث المنطقة التليد.

 وبعد الاستمتاع بهذه المشاركات الفنية والمسرحية، انتقل الحفل إلى تكريم المحتفى بهما عندما تناوب مجموعه من الفعاليات الحاضرة من أصدقائهما، في إلقاء مجموعه من الشهادات والكلمات الحيه في حق الدكتورين شهلي والفوالي، والتي ركزت على دورهما منذ عقود في العمل على تنشيط العمل الجمعوي والثقافي بالمدينه، وما قدماه من إسهامات ثقافيه وجمعويه للناشئة والشباب عبر سنوات ممتدة تشهد عليها الأطر التي تتبوأ الآن مناصب المسؤولية في مختلف الإدارات والمواقع.

الحفل أنهى فقراته بلحظات حميمية تمثلت في توزيع مجموعه من الهدايا والشواهد على المحتفى بهما الدكتور محمد الفوالي والدكتور احمد شهلي، عرفانا لهما بجميل صنعهما.

وقد تنوع الحضوربالأمسية الرمضانية هاته، بين فعاليات فنيه وسياسيه وحزبيه منتخبه وصحافيين وباحثين من أصدقائي المحتفى بهما، بالاضافه الى مواطنين من المدينة والنواحي الذين حضروا بكثافه، وهو ما يدل على تعطش هؤلاء  لمثل هذه الأنشطه الهادفه والراقيه، وهوما يفرض على المنتخبين والسلطات المنتخبة والإقليميه إلى ضروره الاهتمام بمثل هذه الانشطه استجابه لمراكز اهتمام المواطنين في هذه المدينه البهيه.

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت