أضيف في 25 فبراير 2013 الساعة 32 : 11


مصر تحتضن أكبر تجمع للإعلام السياحي العربي بمشاركة 17 دولة منها المغرب


 

 

مصر تحتضن أكبر تجمع للإعلام السياحي العربي بمشاركة 17 دولة منها المغرب

 

 

تمازيرت بريس / عادل القليعي / متابعة

 

 

افتتح يوم السبت 23 فبراير الجاري، فعاليات الملتقى العربي للإعلام السياحي في دورته الخامسة بفندق فور سيزون نيل بلازا بالعاصمة المصرية القاهرة.


ويشارك في الملتقى، الذي يعد أكبر تجمع للإعلام السياحي بالمنطقة العربية، إعلاميون من 48 وسيلة إعلامية مقرؤة ومرئية ومسموعة وإلكترونية يمثلون17 دولة، وينظمه المركز العربي للإعلام السياحي، بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية.

 

ويناقش الملتقى على مدار ستة أيام، بمشاركة وفد مغربي في شخص منتدى الإعلام السياحي بالمغرب وإعلاميات مغربيات،  سبل دعم السياحة البينية بين الدول العربية، خصوصا في الدول التي تأثرت بالإحداث السياسية فيما عرف "بثورات الربيع العربي".

 

وقال حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي ان الملتقى يهدف بشكل رئيسي الى "دعم دعوات السياحة الخليجية والعربية إلى مصر، لتعود بشكل أكبر من معدلاتها التي كانت تسبق ثورة 25 يناير2011".

وذكر أن "الحدث يشارك فيه إعلاميون من السعودية وكافة دول الخليج، إلى جانب دول شمال إفريقيا والأردن ولبنان والعراق واليمن" موضحا أنهم "يتبادلون الخبرات حول سبل دعم السياحة العربية البينية".

وأشار إلى أن "الإعلاميون العرب يطلعون على ارض الواقع على الأوضاع في الشارع المصري، ليتأكدوا من  أن الحياة تسير بصورة طبيعية، وان المناطق السياحية أمنة، ولا تتأثر بالإحداث السياسية، التي تنحصر في مواقع محددة".

 

وقال خالد خليل نائب رئيس المركز  أن "الملتقى يقام للعام الخامس في مصر تحت شعار (نلتقى لنرتقي) ، ويتحدث في جلساته مسئولون من وزارة السياحة المصرية حول واقع السياحة بمصر، والخطط الجارية لاستقطاب السياحة العربية والأوربية والأسيوية".


ولفت إلى أن الملتقى يهدف هذا العام إلى اطلاع الصحفيين العرب على الإمكانات السياحية التي تملكها المدن الأثرية المصرية، خصوصا مدينتي الأقصر وأسوان" مشيرا إلى أن "الملتقى حريص على دعوة السياح العرب لاستكشاف هاتين المدينتين لما تتمتع بهما من مقومات كبرى للسياحة الثقافية".

 

وأشار إلى أن "المشاركين في الملتقى سيناقشون دارسة حول واقع الإعلام السياحي العربي وهى دراسة غير مسبوقة في العالم العربي تحصر الجهات الإعلامية العربية وعلاقتها بالإعلام السياحي".




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تتويج المغرب بالجائزة الخاصة للإعلام السياحي في احتفالية عربية بالقاهرة

مرسي يوافق على الغاء تأشيرة مصر عن دول المغرب العربي

اختتام الملتقى العربى الخامس للاعلام السياحى بالأقصر بالدعوة الى ميثاق مهني

وفاة رئيس فنزويلا هيوغو تشافيز

حملة تشجير فلسطين... نزرع صمودنا، نرسخ جذورنا

الجزائر والبوليزاريو تنقلان"الحرب"ضد المغرب لمنتدى تونس

الإعلاميون العرب يكرمون حاكم الشارقة بلقب شخصية العام للتراث

اعتماد لجنة مغاربية للتكوين والدراسات للاعلام السياحي

ما هو الشيء الذي لدى كوريا الشمالية ويثير قلق أمريكا الشديد ؟

القبض على القرصان الجزائري المبتسم حمزة بن دلاج