أضيف في 6 أكتوبر 2022 الساعة 20:06


تارودانت.. مجلس جماعة الگردان يصادق على جميع النقط المدرجة في الجلسة الأولى من دورته العادية


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

عقد المجلس الجماعي لبلدية الگردان، بمقر الجماعة، اليوم الخميس 6 اكتوبر الجاري، الجلسة الأولى لدورته العادية لشهر أكتوبر 2022، ترأسها رئيس المجلس الجماعي السيد عبدالرحيم العلوي، وبحضور السيد يوسف الجبهة رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة ورئيس التعاونية الفلاحية الزاوية بصفة عضو بالمجلس، وباشا مدينة الگردان السيد يوسف المومن ممثلا للسلطة المحلية والمستشارون والمستشارات وممثلي وسائل الإعلام  وفعاليات جمعوية، وتضمن جدول أعمالها نقاطا تتعلق بمناقشة عدة مشاريع واتفاقيات شراكة والمصادقة عليها.

وجرى خلال هذه الدورة، التي ترأسها السيد عبدالرحيم العلوي، رئيس مجلس الجماعة، انتخاب يوسف الجبهة نائبا لرئيس لجنة الرياضة والشؤون الاجتماعية والثقافية والمرافق العمومية والخدمات والبيئة، كما تم انتخاب عيسى أيت حسيممثلا للمجلس الجماعي في اللجنة الإدارية التي تتولى بحث القيد في اللوائح الانتخابية العامة.

وتداول أعضاء المجلس الجماعي وصادق على تمديد إيجار مرافق السوق الأسبوعي للكردان وتمديد إيجار المجزرة الجماعية للكردان وعلى تجديد وعقد اتفاقيات شراكة بين جماعة الكردان والجمعيات ..

وصادقت الهيئة المنتخبة خلال الجلسة على اتفاقية شراكة لإنجاز أشغال الشطر الثاني من التطهير السائل بجماعة الكردان بين جماعـة الكردان، جهة سوس ماسة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب "قطاع الماء ".

وتمت المصادقة أيضا، على اتفاقية شراكة خاصة باستغلال الأليات والمعدات الجماعية بين جماعة الكردان وجماعة المهادي .

من جهة أخرى، وافق أعضاء المجلس  على اتفاقية شراكة بين جماعة الكردان و جماعة الخنافيف و مؤسسة الزاوية للتنمية والتعاون لتوسيع وتقوية المقطع المشترك بالطريق الإقليمية 1717.

من جهة أخرى، وافق أعضاء المجلس الجماعي على ملحق تعديلي لاتفاقية إحداث مجوعة الجماعات الترابية " المحافظة على البيئة " ، لقبول انضمام جماعة المهادي إلى المجموعة .

وتميزت هذه الدورة بالرغبة الأكيدة لمكونات المجلس الجماعي للعمل في انسجام وتوافق تامين لتحقيق انتظارات المواطنين ومواجهة مختلف التحديات التي تواجه الجماعة.

هذا وتجدر الاشارة الى ان الجلسة الثانية ستعقد يوم الخميس 20 أكتوبر 2022 وستخصص للتداول والمصادقة على مشروع ميزانية سنة 2023 وعلى برمجة الفائض التقديري لميزانية سنة 2023.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت