تابعنا على الفايسبوك

أشترك معنا بالقائمة البريدية



أضيف في 28 فبراير 2013 الساعة 26 : 13


اختتام الملتقى العربى الخامس للاعلام السياحى بالأقصر بالدعوة الى ميثاق مهني


 

 

اختتام الملتقى العربى الخامس للاعلام السياحى بالأقصر بالدعوة الى ميثاق مهني

 

 

تمازيرت بريس / عادل القليعي

 

أوصى المشاركون الاعلاميون العرب في اختتام فعاليات الملتقى العربي الخامس للاعلام السياحي أمس الاربعاء 27 فبراير الجاري بالأقصر بمصر، بضرورة اعلان ميثاق مهنى للاعلام السياحى العربى  بمخرجاته ووسائله المختلفة، على ان يعد له من الان واعلانه فى الدورة القادمة.

 

كما دعا المشاركون في احتفالية تسليم شواهد المشاركة، بفندق الشيراتون بالأقصر في صعيد مصر، حضرها وكيل وزارة السياحة المصري مجدي سليم، ورئيس المركز العربي للاعلام السياحي حسين مناعي وعدد من المسؤولين بهيئة التنشيط السياحي المصري وإعلاميون يمثلون مراكز وهيئات الاعلام السياحي بأكثر من 17 دولة عربية منها منتدى الاعلام السياحي بالمغرب، بضرورة التنسيق مع المعنيين بالتعليم فى الوطن العربى  لوضع مناهج  ومشاركات علمية فى المناهج الدراسية العربية  لتعظيم دور الانسان العربى ومشاركته فى صناعة السياحة العربية.

 

هذا وأوصى الملتقى العربي للاعلام السياحي في دورته الخامسة التي انطلقت منذ 23 فبراير الجاري، بتعميم مبادرات الدعم السياحي العربي لدول الربيع العربي من خلال المشاركات العربية فى الفاعليات السياحية والتغطية المركزة والتعظيم  الاعلامي للمزايا السياحية لهذه الدول.


وعلى اثر الحادث المأساوي بالأقصر قبل ثلاثة أيام أودى بحياة 19 سائحا اجنبيا في حادثة المنطاد، اوصى المشاركون بالالتزام التام بدعم السياحة المصرية والعمل على اظهار الصورة الحقيقية للسياحة المصرية، واكدوا من خلال معايانتهم الميدانية على ان  الاقصر ستظل قبلة السياح فى العالم وان ما حدث بتاريخ 26 فبراير هو  حدث عارض لا يمكن باى شكل  من الاشكال ان يؤثر على مكانة مصر السياحية.


وفي ختام توصياتهم دعا الإعلاميون العرب المشاركون في الملتقى، بضرورة اهتمام  الهيئات السياحية الحكومية والخاصة بالاعلام الجديد ووسائل التواصل الاجتماعى لتعظيم الفوائد والمردود من صناعة السياحة العربية .

 

 

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مصر تحتضن أكبر تجمع للإعلام السياحي العربي بمشاركة 17 دولة منها المغرب

تتويج المغرب بالجائزة الخاصة للإعلام السياحي في احتفالية عربية بالقاهرة

مرسي يوافق على الغاء تأشيرة مصر عن دول المغرب العربي

وفاة رئيس فنزويلا هيوغو تشافيز

حملة تشجير فلسطين... نزرع صمودنا، نرسخ جذورنا

الجزائر والبوليزاريو تنقلان"الحرب"ضد المغرب لمنتدى تونس

الإعلاميون العرب يكرمون حاكم الشارقة بلقب شخصية العام للتراث

اعتماد لجنة مغاربية للتكوين والدراسات للاعلام السياحي

ما هو الشيء الذي لدى كوريا الشمالية ويثير قلق أمريكا الشديد ؟

القبض على القرصان الجزائري المبتسم حمزة بن دلاج