أضيف في 20 مارس 2013 الساعة 00 : 10


منظمة الطلائع تندد بعملية اغتصاب وقتل الطفل زكرياء بإنزكان


 

 


منظمة الطلائع تندد بعملية اغتصاب وقتل الطفل زكرياء بإنزكان

 

 

 

 

 


تحث شعار "لنحم أطفال" انعقد الجمع العام العادي للمجلس الجهوي لمنظمة الطلائع أطفال المغرب بسوس ماسة درعة . وذلك يوم الأحد 17 مارس 2013 على الساعة الرابعة مساءا بمقر فرع المنظمة بتناعورت حيث تم تقديم التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما، وانتخاب مكتب المجلس الجهوي الجديد بإجماع الرفيقات والرفاق على تجديد الثقة في الرفيق يوسف باشعا كمنسق جهوي لمنظمة طلائع أطفال المغرب بسوس ماسة درعة. 


ووقفت منظمة الطلائع-أطفال المغرب خلال هذا الاجتماع على مجمل القضايا والمواضيع المتعلقة بأوضاع الطفولة وتحدياتها بجهة سوس ماسة درعة خصوصا ماتعلق منها بحق "الحماية" مسجلة:


إدانتها الشديدة لعمليات الإعتداء التي تطال الأطفال،خصوصا حالتي انزكان وتارودانت، ومطالبتها السلطات المسؤولة بالقيام بكل الإجراءات والتدابير من اجل ضمان حق الحماية للأطفال باعتبارهم غير قادرين على الدفاع عن أنفسهم، مناشدة السلطات القضائية عدم التساهل مع المتورطين المدانين في مثل هذه الجرائم.


تقديمها للتعازي الحارة لأسرة الطفل زكرياء ذو التسع سنوات الذي تعرض للاغتصاب والقتل بأبشع الصور بتراست/عمالة لنزكان ايت ملول. معبرة عن استنكارها وتنديدها الشديدين بهذه الجريمة النكراء.


دعوتها كل الجهات المعنية والسلطات الحكومية وفعاليات وهيآت المجتمع المدني والأحزاب السياسية لتكثيف جهودها وتقوية اهتمامها من اجل الحد من ظاهرة الاعتداء على الأطفال.


تجديد تثمينها لمقترح القانون المعروض للدراسة أمام البرلمان والمتعلق بتشديد العقوبات على مرتكبي جرائم الإعتداء الجنسي على القاصرين. وتطالب بالتسريع في مناقشته والتصويت عليه، مناشدة الحكومة بالتفاعل الإيجابي معه.

 


المجلس الجهوي
لمنظمة الطلائع- أطفال المغرب
أكادير في 17 مارس 2013




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ماذا تلاحظ المرأة في أخرى تراها للمرة الأولى؟

قضاء ساعات طويلة أمام التليفزيون يؤدي للإصابة بأمراض القلب والسكري

قرصة النملة تنشط الدورة الدموية وتساعد الكبد في عمله

وصفة طبيب: هب قلبك وقتاً للتغلب على فراق الحبيب

احمي زواجك من زلات لسانك

4 طرق للتقرب من زوجك

الرجل وعصبية المرأة أثناء الدورة الشهرية

استجواب لوفاء والحديث معها عن الرغبة في الجنس

النساء ينفقن 5 ساعات يوميًا في القيل والقال

كل ساعة أمام التلفزيون تقصّر عمرك 22 دقيقة