أضيف في 25 مارس 2013 الساعة 17 : 16


الرعاة الرحل يهاجمون محاصيل وممتلكات ساكنة ماسة والسلطات تتفرج‎


 

الرعاة الرحل يهاجمون محاصيل وممتلكات ساكنة ماسة والسلطات تتفرج

 

تمازيرت بريس

 


لا زالت قضية الرعاة الرحل في المحك حيث تحولت أراضي مـاسـة من بينها منطقة تكانت بالقرب من أغبالو و منطقة الزور بدوار أغريمز و منطقة سيدي عبو حيث هاجمت مجموعة من القطعان و الجمال حقول واغراض الناس بالمناطق المذكورة، و أصبح الزحف متواصلا بدون تدخل السلطات المحلية لحل الوضع. مما دفع الساكنة للتدخل من اجل حماية ممتلكاتهم والتنديد بهدة التصرفات الهمجية الامر لم يستسغه المالك الراعي الذي يعتبر نفسه جميع الفضاأت في ملكيته (أرض مولانا) حيث أن هؤلاء الرعاة الرحل الوافدين من مناطق مختلفة من المغرب، خصوصا من الصحراء و الشرق تحولوا إلى لصوص والعدو الأكبر للساكنة، في حين آستغلو أراضيها للإستقرار مما يهدد آمن و إستقرار الساكنة المحلية.


نتمنى من السلطات المحلية والجهات المعنية تدارس هذه الوقائع على أساس إحترام أملاك ومزروعات الساكنة مع توقيع التزام بالإبتعاد تماما عن الأملاك المحددة بحدود مع فرض عقوبات صارمة في حقهم لمعالجة المشكل و أن المتضرر الأول هي الساكنة مما يعني ان الوضع مرشح للتفاقم في ظل غياب حل حقيقي للمشكل.




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- tamkhrt

larbi

لاحول ولاقوة الاباالله العلي العضيم وكزات فلأسن س تمغارة تكرتسن الكيبتنسن اسرسن أرتشتكام حت غماني هان اتنكا تسرميم س تمخارت رادفوغن وحدوتان راد روالن فوغن المكان اضولم ليها ضولم

في 25 مارس 2013 الساعة 55 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت