أضيف في 29 مارس 2013 الساعة 21 : 13


اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير تعقد دورتها العادية الرابعة


 

 

 

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير تعقد دورتها العادية الرابعة

 

تمازيرت بريس

 

تعقد اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير دورتها العادية الرابعة، وذلك يوم السبت 30مارس2013 على الساعة العاشرة صباحا بمقر اللجنة.


وتأتي هذه الدورة إعمالا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 19.11.1 الصادر في فاتح مارس 2011 المحدث للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ونظامه الداخلي.


يضم جدول أعمال هذه الدورة، التي ستعرف مشاركة الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد محمد الصبار، تقديم ومناقشة و المصادقة على التوصيات الصادرة عن التقرير السنوي لعمل اللجنة، تليه مداخلة للسيد الصبار حول تحديد المهام بعد ذلك الاشتغال على شكل ورشات لتقييم العمل السنوي للجنة الجهوية وذلك من أجل الخروج بالخطوط العريضة للبرنامج السنوي المقبل للجنة.


يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير ، التي تم تنصيبها بتاريخ 23يناير 2012، تضطلع، حسب المادة28 من الظهير المحدث للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بمهام تتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان بها. كما تعمل، حسب الظهير نفسه، على تنفيذ برامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة بمجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها، بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على الصعيد الجهوي.


ويشمل الاختصاص الترابي للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير، التي يترأسها السيد محمد شارف، عمالتي أكادير إدا وتنان وإنزكان ايت ملول وأقاليم اشتوكة ايت باها، تارودانت، طاطا، تيزنيت




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت