أضيف في 31 مارس 2013 الساعة 17 : 22


اختتام فعاليات الموسم الديني السنوي سيدي محمد بن يعقوب بمنطقة امي نتتالت بعمالة طــاطـــا



اختتام فعاليات الموسم الديني السنوي سيدي محمد بن يعقوب بمنطقة امي نتتالت بعمالة طــاطـــا

 

 

تمازيرت بريس _ابراهيم نايت علي    

                                                                                               

 

اسدل الستار مساء يوم الجمعة 19 مارس 2013 بمنطقة امي نتاتلت التابعة لدائرة اقا ايغان بعمالة طــاطـــا على  فعاليات الموسم الديني السنوي للولي الصالح سيدي محمد بن يعقوب .


هذا التقليد الديني الذي داب حفدة ومريدو  زاوية سيدي محمد بن يعقوب على تنظيمه خلال نفس الفترة من كل سنة ، له دلالات رمزية على المستوى الديني والسوسيو اقتصادي ،        

وما يجسده من تعاضد وتعاون بين حفدة ومريدي الزاوية اليعقوبية ، وما يوليه  من اهتمام واحتفاء بالعلم والعلماء وحفظة كتاب الله تعالى .   

                                                                  

ولعل ما ميز فعاليات هذا الموسم الديني  هذه السنة  ، الحضور المكثف لاحفاد ومريدي الزاوية اليعقوبية الذين حضروا من كل فج عميق ، حيث تم ختم القران الكريم ، كما تخلل هذا الحفل الديني تلاوة الامداح النبوية  من طرف طلبة بعض المدارس العلمية العتيقة ، وكانت ايضا مناسبةلابراز المعالم الدينية والتاريخية لهذه التظاهرة التي يسعى من خلالها المنظمون الى المحافظة على الموروث الديني والتعريف ايضا باسهامات رجالات هذه المنطقة . 

  

كما توج هذا الحفل الديني بالدعاء الصالح لامير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، وبان يحفظ جلالته في ولي عهده صاحب السمو الملكي الامير مولاي الحسن ويشد ازره بشقيقه صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد وباقي افراد الاسرة الملكية الشريفة .


تجدر الاشارة الى ان الفترة الثانية لموسم سيدي محمد بن يعقوب بمنقطة امي نتاتلت بعمالة طاطا سيتم تنظيمها خلال منتصف شهر ابريل المقبل  حيث تتميز بعض السلع والمنتوجات المحلية التي تزخر بها منطقة امي نتاتلت وعمالة طاطــا بصفة عامـــة .     

                                       




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت