أضيف في 03 أبريل 2013 الساعة 25 : 09


159 مليون درهم لدعم البنيات التحتية بإقليم أشتوكة آيت باها خلال الفترة 2013 – 2015


 

 

159 مليون درهم لدعم البنيات التحتية بإقليم أشتوكة آيت باها خلال الفترة 2013 – 2015

 

 

تمازيرت بريس


تم تخصيص 159 مليون درهم لإنجاز 26 مشروعا لدعم البنيات التحتية خلال الفترة 2013 - 2015 تهم قطاع الماء الشروب والطرق القروية بعدد من الجماعات التابعة لعمالة إقليم أشتوكة آيت باها.

 

وأوضح بلاغ للعمالة أن الأمر يتعلق بإنجاز 14 مشروعا تهم التزود بالماء الشروب بالمناطق الجبلية لفائدة ساكنة تقدر ب 17 ألف نسمة تنتمي إلى 69 دوارا٬ بكلفة إجمالية تناهز 50 مليون درهم٬ منها 45 مليون درهم من تمويل صندوق التنمية القروية.


وأضاف المصدر ذاته٬ استنادا إلى معطيات للقسم التقني للعمالة٬ أنه تمت برمجة 12 مشروعا لتهيئة المسالك الطرقية على طول 76 كلم ستستفيد منها ساكنة تقدر ب 77 ألف نسمة موزعة على 166 دوارا.


وتبلغ تكلفة إنجاز هذه المشاريع٬ التي تندرج في إطار فك العزلة عن العالم القروي٬ ما مجموعه 109 ملايين درهم٬ يساهم فيها صندوق التنمية القروية بمبلغ 98 مليون درهم.


وستمكن هذه المشاريع٬ التي من المتوقع أن تنتهي أشغالها في غضون الثلاث سنوات المقبلة٬ من تحسين شروط الاستقرار لفائدة الساكنة المستهدفة وإدماج الجماعات المستفيدة في محيطها الإقليمي والجهوي وتحسين جودة الخدمات.


كما ستساهم هذه المشاريع٬ حسب البلاغ٬ في تعزيز الأوراش المفتوحة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمصالح العمومية في أفق التخفيف من حدة الفقر وتحسين مؤشرات التنمية٬ لاسيما بالمناطق الجبلية.

 

 

 

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت