أضيف في 05 أبريل 2013 الساعة 18 : 02


الدورة الأولى للموسم الوطني للفنون التشكيلية بمدينة الدشيرة


 

 

 

في أول بادرة من نوعها تعتزم جمعية " كادث" للفن المعاصر  تنظيم الموسم الوطني للفنون التشكيلية بمدينة الدشيرة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 19  أبريل 2013 تحت شعار " الثقافة الفنية من أجل التنمية " وتهدف هذه التظاهرة الفنية إلى إبراز الوجه الفني الذي تختزنه مدينة الدشيرة الجهادية والمتمثل في عدد كبير من الطاقات الفنية التي ستجتمع في نشاط واحد ولأول مرة على مستوى جهة سوس ماسة درعة.

الموسم الوطني للفنون التشكيلية سيكون صلة وصل بين الفنانين التشكيلين على مستوى الجهة والمدينة والذين سيكونون بدورهم على موعد مع مجموعة من الأسماء الوطنية الوازنة في مجال الفنون التشكيلية حيث سيحضر فعاليات الموسم كل من عائشة دكوير  ، فنانة تشكيلية ومن خريجات المركز التربوي الجهوي بمدينة مراكش في شعبة التربية الفنية سنة 1992 وتعمل حاليا أستاذة بشعبة الفنون التطبيقية وكذا محمد السانوسي  ، فنان تشكيلي  ، رئيس ومؤسس مجموعة فنون أكادير (1988-1993) .... فضلا عن حكيم غيلان  ، فنان تشكيلي من مدينة أصيلا  ،  حاصل على دبلوم المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان سنة 1991 ومن أوائل المشاركين في الموسم الدولي لمدينة أصيلة ، صاحب رواق للفن بمدينة أصيلا .

إضافة إلى مجموعة من الفنانين المعروفين وعلى رأسهم الحسين روال ، و عبد العزيز اوصالح  ، ابراهيم ادنور  ،  محمد فوزي ، هذا وتهدف التظاهرة إلى ترسيخ قيم التعارف والتعاون بين أسرة الفنون التشكيلية ، من أجل بث روح المواطنة في صفوف الشباب والأطفال من خلال القيم الفنية التي ترسخها التربية الفنية في حياة الناشئة ، وإذ تطلق جمعية كادث الدورة الأولى لهذا الموسم تعتقد جازمة أن تنمية الذوق الفني لدى الأجيال الصاعدة من شأنه أن يحاصر كافة الظواهر السلبية التي بدأت تنتشر في صفوف الشباب والأطفال على حد سواء.

كما تهدف هذه التظاهرة الفنية إلى اكتشاف الطاقات الشابة الواعدة في مجال التشكيل والفنون المعاصرة ، وكذا إطلاق حركة فنية داخل مدينة الدشيرة من أجل إحياء أمجادها الفنية القديمة حيث كانت الدشيرة الجهادية مهد الطاقات الفنية الوطنية على مستوى فنون الموسيقى والتشكيل والمسرح وغيره من الفنون الجميلة.

وسيضم برنامج هذا الموسم ورشات فنية مفتوحة للشباب والأطفال ، وأول معرض للفنون التشكيلية على مستوى المدينة حيث سيشارك فيه أزيد من 30 فنان تشكيلي من الجهة و30 فنان تشكيلي على المستوى الوطني الأمر الذي يعكس الإقبال الكبير على فكرة الموسم والجاذبية الكبرى التي تشكلها مدينة الدشيرة الجهادية وجهة سوس عموما.

كما تشمل فعاليات الموسم الوطني للفنون التشكيلية معرضا للصور ودورة تكوينية في فن التصوير ودورة نظرية في فن "الحفر" ومائدة مستديرة حول دور الفن في إبراز الثقافة المحلية" إضافة إلى أمسية شعرية وحفل فني في ختام الملتقى.

 

 


أشرف نافع ، فنان تشكيلي

مؤسس و نائب رئيس جمعية كادث للفن المعاصر

مدير الموسم الوطني للفنون التشكيلية بمدينة الدشيرة

 

 

 






 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية ازمزا تعقد جمعها العام

الأيام الثقافية الربيعية لجمعية الـكو للتنمية والتعاون دوار الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت

جمعية شباب أيت داود

جمعية الكو للتنمية والتعاون الكو جماعة تاسوسفي تالوين تارودانت مشروع سور مقبرة دوار الكو

الأمازيغية مابعد الدسترة

اعلان عن تنظيم مبارتين تكريميتين بملعب اوركا ايمسكر

ميلاد فرع منظمة HOMENA الدولية لحقوق الإنسان بتارودانت

انعقاد الجمع العام العادي لتجديد المكتب المسير لجمعية تاسيلا

عملية توزيع الأدوات المدرسية

إنعقاد الجمع العام الاستثنائي لمنظمة تاماينوت فرع تارودانت